الثروة الحيوانية تؤكد أهمية الاهتمام بصحة الحيوان في ولايات الشرق

الخرطوم- الصيحة
بحث وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي، أهمية التعاون والتنسيق بين وزارته والمجلس الأعلى لنظارلت البجا والعموديات المستقلة، جاء ذلك لدى لقائه أمس، بالوزارة الناظر محمد الأمين ترك.
وناقش الاحتماع الاهتمام بالثروة الحيوانية في ولايات الشرق ووضع الحلول التي تواجه القطاع. وقال: إن ولايات الشرق تعتبر من أكثر الولايات إنتاجاً للثروة الحيوانية وخاصة في محال الصادر.
مؤكداً أن من أولويات واستراتيجية وزارته الاهتمام بالمخاطر والمسالخ على حسب الاشتراطات الصحية الدولية والتوسوع في إنشائها وتأهيلها وذلك لتصدير اللحوم بدلاً من الحي، وذلك يساهم في تنمية الاقتصاد القومي، وشدَّد عبدالنبي باهتمام وزارته بالرعاة والمربيين والمنتجين بولايات الشرق ما يساهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية موجهاً الإدارة العامة لصحة الحيوان بتوفير الرقابة على اللقاحات والأمصال حتى تساهم في محاربة الأمراض والأوبئة، ودعا عدم التعدي على المراعي وذلك لتوفير الأعلاف لسد الفجوة العلفية في المراعي.
ومن جهته أشاد رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا الناظر محمد الأمين ترك، بالدور المتعاظم التي تطلع به وزارة الثروة الحيوانية في ولايات الشرق حتى تساهم في النهوض بالقطاع، ودعا إلى التوسع في المسالخ الحديثة التي تستهدف صادر اللحوم، إضافة إلى تربية وتسمين الحيوان.
كما رحَّب بالمستثمرين في مجالات الثروة الحيوانية كافة حتى تساهم في القطاع في ولايات الشرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى