طعنٌ في شرعية اجتماع الحوكمة وحيثيات الاستبعاد بالمريخ

طعنٌ في شرعية اجتماع الحوكمة وحيثيات الاستبعاد بالمريخ

الخرطوم- الصيحة

تفيد متابعات (الصيحة)، أن بعض المرشحين لعضوية مجلس المريخ والذين تم استبعادهم من الكشف النهائي، تقدّموا باستئنافات للجنة الاستئنافات الانتخابية ضد قرار لجنة الانتخابات الذي استند إلى تقرير لجنة الحوكمة.

وبحسب المعلومات، فإن بعض المرشحين المستبعدين أشاروا في استئنافاتهم أنهم لم يتسلموا حيثيات توضح سبب استبعاد المرشح بصورة تمكنه من الطعن في تلك الحيثيات ، وأن ما تسلموه هو تقرير لجنة الحوكمة الذي تم تقديمه للجنة الانتخابات والذي يحوي تفاصيل عامة بشأن الكيفية التي أدت بها لجنة الحوكمة عملها ، دون أن تكون هنالك حيثيات محددة تُوضِّح لكل مرشح سبب استبعاده ليتمكن من تفنيدها في الاستئناف.

كما تمت الإشارة في الاستئنافات لأن إبعاد المرشح لعدم توضيح إسهاماته السابقة يعتبر خطأً فادحاً لأن لجنة الانتخابات لم تطلب من الأساس من المرشحين توضيح إسهاماتهم ولم تكن هنالك استمارة معدة لهذا الغرض، وكل ما تم طلبه هو سيرة ذاتية فقط للمرشح.

وبحسب ما تحصلت عليه (الصيحة)، فإن نقاط الطعن في قرار لجنة الانتخابات الذي يستند إلى تقرير لجنة الحوكمة، شملت شرعية اجتماع لجنة الحوكمة نفسه باعتباره انعقد بحضور عضوين فقط من أعضاء اللجنة بعد استقالة عضوين منها وغياب الثالث، حيث طعن بعض المرشحين في شرعية الاجتماع باعتبار أنه أُقيم بنصابٍ غير مُكتملٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى