(يونيتامس) تقف على الوضع الأمني والإنساني في غرب دارفور

(يونيتامس) تقف على الوضع الأمني والإنساني في غرب دارفور

الجنينة- الصيحة

وقف وفدٌ من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان (يونيتامس) خلال زيارته إلى محلية كرينك بالجنينة في غرب دارفور على الوضع الأمني والإنساني عقب اندلاع العنف في شهري أبريل ويونيو الماضيين.

والتقى وفد (يونيتامس) بقيادة مديرة المكتب الإقليمي للبعثة في دارفور أبيمبولا أينا مسؤولين حكوميين وممثلين عن الإدارة الأهلية ومنظمات المجتمع المدني وممثلي مجتمعات الرُّحّل وقادة القبائل ولجان المقاومة المحلية بالإضافة إلى النازحين.

وبحسب ما أعلنت البعثة، فقد أكدت أينا خلال العديد من اللقاءات دعم (يونيتامس) الثابت لتنفيذ اتفاقية جوبا للسلام بما في ذلك بند الترتيبات الأمنية في دارفور، كما ناقشت التطورات ذات الصلة بجهود الآلية الثلاثية لإيجاد حل للأزمة السياسية وبعمل (يونيتامس) وخُططها إزاء تقوية تنفيذ تفويضها في دارفور من خلال المكتب الإقليمي.

وقالت أينا: “تواصل يونيتامس تنفيذ تفويضها في دارفور وكل أرجاء السودان بصورة شاملة، مع الأخذ في الاعتبار أن القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية هي قضايا مُترابطة”، لافتةً إلى أن البعثة بصدد توسيع عمل المكتب الإقليمي في دارفور لـ”معالجة أفضل لتلك المسارات المرتبطة بالشراكة مع المجتمع”.

ووفقًا لبيان (يونيتامس)، فقد أكد والي ولاية غرب دارفور خميس عبد الله أبكر، خلال اجتماعه مع وفد البعثة، أكد تحسن الوضع الأمني في الولاية خلال الأشهر الماضية، مُشددًا على أن قضية النزوح “لا تزال تمثل تحديًا”. وبحث وفد (يونيتامس) والوالي، الاحتياجات الإنسانية ودور الأمم المتحدة في معالجة تلك الاحتياجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى