حميدتي يبحث مع مبعوثة أوروبية جهود إنهاء الأزمة السياسية بالبلاد

حميدتي يبحث مع مبعوثة أوروبية جهود إنهاء الأزمة السياسية بالبلاد

الخرطوم- الصيحة

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” بمكتبه اليوم، مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي أنيت وير.

وبحث اللقاء التطورات التي تشهدها البلاد، على ضوء الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة السياسية وتشكيل حكومة انتقالية، بجانب سبل تحقيق الأمن والإستقرار في الاقليم، وما يتطلع إليه السودان من دعم من الاتحاد الأوروبي لتحقيق هذه الغايات.

وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، عن ثقة السودان في الجهود المبذولة، بهدف الوصول إلى تفاهمات تقود إلى حكومة انتقالية تعقبها انتخابات تحقق تطلعات الشعب السوداني، داعياً الاتحاد الأوروبي للقيام بدور بناء يدعم هذا الاتجاه.

وفي سياق متصل، أشار نائب رئيس مجلس السيادة، إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها السودان لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

وفيما يتصل بالقرن الأفريقي، أكد اهتمام السودان بأمن واستقرار المنطقة عبر التنسيق والتعاون المشترك، مشيراً إلى ارتباط قضايا السلم والأمن في منطقة القرن الأفريقي بمعدلات التنمية والتباين حولها داخل الدول، مما يتطلّب دعم ومساندة جميع الشركاء.

من جانبها، أكدت مبعوثة الاتحاد الأوروبي الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد للسودان، لأهميته الاستراتيجية، وأعربت عن أملها في توصل الأطراف السودانية لاتفاق ينهي الأزمة الراهنة، وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الحل السياسي الذي يقود إلى تشكيل حكومة إنتقالية وقيام انتخابات حرة بنهاية الفترة الانتقالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى