Site icon صحيفة الصيحة

شرق دارفور.. بحر العرب تحتفي بالشرطة

شرق دارفور

شرق دارفور.. بحر العرب تحتفي بالشرطة

بحر العرب- أبو بكر الصندلي

تمثل محلية بحر العرب واحدة من المحليات المحورية المهمة بولاية شرق دارفور، وهي من أعرق مدن دارفور الكبرى التي احتضنت عدداً من الزيارات التاريخية لزعماء ورؤساء على رأسهم الرئيس المصري جمال عبد الناصر في ستينيات القرن الماضي إبان تشريفه زفة سبدو في حضرة الرئيس السوداني الفريق إبراهيم عبود وحاكم إقليم دارفور أحمد أبو سن، وعدد كبير من قادة وزعماء المديريات ورجالات الإدارات الأهلية بدارفور، حيث الناظر إبراهيم موسى رحمه الله يتقدّم الوفد، مهرجان بعث رسائل عديدة في اتجاهات متعدّدة وقتها والأمة العربية تعيش في أزمة، وحققت تلك الرسائل مبتغاها.

وتتمتع حي العرب بموقع جغرافي يؤهلها أن تلعب دوراً طليعياً في العلاقات الأخوية مع عدد من دول الجوار على رأسها جنوب السودان الشقيق، كما أنها تمتلك مناطق سياحية فريدة يمكن أن تحتضن المؤتمرات الإقليمية والدولية إذا ما وجدت الاهتمام والتطوير لمناطق “سبدو، دحيل الدابي، نوبو ودليب وغيرها من فيافي”، ودحول الصعيد “راس النبي” كعادتها بشهامة أهل البادية والمرحال وكرمهم الحاتمي.

الشرطة

واحتضنت بحر العرب هيئة القيادة بشرطة ولاية شرق دارفور بقيادة العميد شرطة علاء الدين محمد عبد الجليل نائب مدير شرطة الولاية وسط أهازيج الأنغام والإيقاعات الشعبية من نقارة وتراث شعبي، كانت لوحة زاهية من شتى الفعاليات الرسمية والشعبية لحكومة وشعب بحر العرب.

وخلال الزيارة وقف مدير شرطة الولاية على الأحوال الأمنية والجنائية وتقارير الأداء لمحليتي بحر العرب وأبو جابرة، كما استمع لمطالب أهل المحلية التي تتمثّل في فتح مكتب للسجل المدني وعربة للدفاع المدني.

وأعرب المدير التنفيذي لمحلية بحر العرب د. محمود جابر عن سعادته بهذه الزيارة، مشيداً بدور الشرطة في حفظ الامن والأستقرار، مؤكداً تعاونه في توفير مواقع للإدارات المتخصصة.

بحر العرب

من جانبه، تقدّم مدير شرطة شرق دارفور بالإنابة العميد شرطة علاء الدين محمد عبد الجليل، بالشكر لكافة فعاليات المجتمع الرسمية والشعبية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً مضي الشرطة في إزالة كافة التحديات والمعوقات الأمنية بالمحلية، واعداً بإكمال كافة المشاريع الشرطية، مشيداً بإدارة التوجيه والخدمات والفرق المشاركة.

وعكست الزيارة روحاً طيبة في منسوبي الشرطة والمجتمع من خلال البرامج التي تخلّلت الزيارة.

Exit mobile version