لجنة المعلمين: استجابة واسعة لـ”الإضراب”.. التربية: بدء تطبيق تعديل المرتبات فعلياً

لجنة المعلمين: استجابة واسعة لـ”الإضراب”.. التربية: بدء تطبيق تعديل المرتبات فعلياً

الخرطوم- أم بله النور

نفذ المعلمون السودانيون اليوم، إضراباً عاماً عن العمل، احتجاجاً على تجاهل وزارة المالية ورفضها الرد على مذكرة دفعوا بها للوزارة بشأن تحسين الأجور، في وقت أكد فيه وزير التربية والتعليم الاتحادي محمود سر الختم الحوري الاتفاق مع وزارة المالية على تطبيق تعديل مرتبات المعلمين اعتباراً من نوفمبر الحالي.

وقال الحوري إنه تم تطبيق ذلك فعلياً على معلمي وزارة التربية والتعليم الاتحادية اعتباراً من اليوم، ووجّه الوزير نداءً لوزارات المالية بالولايات للتنسيق مع وزارات التربية الولائية لتطبيق التعديل للمعلمين بكل ولايات السودان.

في السياق، قال الناطق باسم لجنة المعلمين سامي الباقر في تعميم صحفي، إن التقارير التي وردت من لجان الميدان في محليات ولاية الخرطوم وكل مدن وأرياف ولايات السودان، أظهرت استجابة منقطعة النظير للإضراب الذي دعت له اللجنة.

وأكد انه ومن خلال جولات مناديب اللجنة العليا للإضراب بولاية الخرطوم ومناديب المحليات بالولايات وتوثيقهم ميدانياً، أن تقدير اللجنة للاستجابة للإضراب بأنها واسعة ومنقطعة النظير رغم محاولات الترغيب والترهيب التي تمت ممارستها على المعلمين- على حد قوله.

وأوضح أن التقارير الأولية من الولايات أفادت باستجابة المعلمين والأسر للإضراب، وذلك بعدم إرسال التلاميذ والطلاب إلى المدارس.

ودعت اللجنة المعلمين والعاملين بالتعليم العام، للالتفاف والتكاتف لتحقيق كامل مطالبهم دون الإلتفات للغة الوعود وضغوط الإرهاب والتهديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى