فيديو: بطلة سباحة تروي قصة نجاتها بعد توقف قلبها (22) دقيقة كاملة

فيديو: بطلة سباحة تروي قصة نجاتها بعد توقف قلبها (22) دقيقة كاملة

الصيحة- وكالات

روت بطلة مصر في الترايثلون جومانا ياسر ووالدها وطبيبها ومدربها، تفاصيل حادثة توقف قلبها 22 دقيقة في سبتمبر الماضي، والتي حظيت بتفاعل شعبي وإعلامي واسعين.

وقالت، في مداخلة تلفزيونية مع الإعلامية منى الشاذلي بحسب صحيفة (الخليج) اليوم، إنها كانت في تمرين سباحة، ولا تتذكر ما تعرّضت له في تلك الليلة أبداً، وكل ما يرجع في بالها أنها فقدت وعيها ثم عادت إليه على سرير المستشفى.

وأوضح محمد الجوهري، مدرب جومانا، أن الفتاة كانت تتمرن يوم الحادث، وفجأة أصيبت بتتشنج وبدأت في النزول برأسها للمياه، وفق ما أورده موقع العربية نت.

وتابع أنه أخرجها بسرعة وأجرى لها الفحص السريع إلى أن ابتلعت لسانها فنقلوها للمستشفى بحضور والدتها.

كما ذكر أن جومانا بقيت لـ22 دقيقة بدون نبض أو تنفس وتوقف قلبها عن العمل، في حين كان هناك 9 أطباء و7 ممرضين تدخلوا لإنقاذ اللاعبة، عبر الإنعاش الكهربائي وحقن القلب بالأدرينالين، موضحاً أن محاولات الأطباء لإنعاشها استمرت حتى عاد النبض للقلب.

أما الطبيب محمد عفيفي، استشاري العناية المركزة بالمستشفى، الذي رافق حالتها، فأوضح أن إنعاش قلب جومانا استمر 22 دقيقة، إلى أن تم نقلها للعناية المركزة.

وبيّن أن الأطباء استطاعوا المحافظة على خلايا المخ من خلال التنفس الصناعي بعد استقرار الضغط من خلال الأدوية الداعمة للدورة الدموية فضلًا عن تقليل درجة حرارة الجسم وضبط كهرباء المخ.

وأوضح أن الطاقم استخدم علاجات غير تقليدية مع جومانا خلال وجودها بالعناية المركزة مثل الأوزون لتحسين استعادة المخ لوظيفته بدون الحقن المجهري.

يشار إلى أن اللاعبة كانت سقطت فجأة خلال التمرين في سبتمبر الماضي، ودخلت في حالة تشنج وفقدان للوعي أدت إلى توقف عضلة قلبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى