والي شمال دارفور يعلن نفرة وشيكة لإعادة إعمار محلية جبل “سي”

 

 

الخرطوم: الصيحة

أعلن والي شمال دارفور، نمر محمد عبد الرحمن، عن إطلاق نفرة وشيكة لإعادة إعمار منطقة “جبل سي”، مشيراً لاتخاذ حكومة الولاية كافة الإجراءات اللازمة لاعادة المحلية قريبا ووعد بزيارة البلدة في مقبل الأيام.

وقدَّم مواطنو المنطقة مذكرة تطالب والي الولاية بإعادة جبل “سي” إلى محلية، فيما تعهد الوالي بتنفيذ المطالب، وأكد دعمه والتزامه بنهضة وتنمية المنطقة.

وقال أحد قادة الإدارة الأهلية بالمنطقة الملك سيف الدين عبدالله ريفة، إن المنطقة تمثل نقطة انطلاقة لبرامج ومشروعات العودة الطوعية، وأشار إلى معاناة الأهالي خلال فترة الحرب، وأعرب عن شكره لاستجابة الوالي وتعهده بإعادة المحلية وزيارة المنطقة والوقوف ميدانياً على الأوضاع.

وأوضح رئيس آلية إعمار المنطقة د. خليل آدم عبد الكريم، أن أهالي المنطقة ظلوا منذ وقت طويل يطالبون السلطات بضرورة إعادة محلية جبل “سي” وأبان المنطقة تذخر بالخيرات وعودتها كمحلية وفقاً لتعهدات الوالي تسهم بصورة كبيرة في دعم وانعاش الاقتصاد المحلي.

وقال مقرِّر اللجنة، صلاح الدين عبد الرسول، إن المنطقة من حيث المساحة الجغرافية وحجم السكان تستحق أن تعود محلية أسوة بالمحليات الأخرى، وأشار إلى ما تحتويه من مؤسسات ومرافق خدمية قبل وبعد النزوح، وناشد والي الولاية وكافة الجهات بالعمل ومسارعة الخطي في سبيل اعتماد مرسومها كمحلية في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى