الثروة الحيوانية تحسم قضية “برّادات اللحوم” وتشترط التفتيش في الميناء

الثروة الحيوانية تحسم قضية “برّادات اللحوم” وتشترط التفتيش في الميناء

الخرطوم- جمعة عبد الله

حسمت وزارة الثروة الحيوانية، تصدير شحنات اللحوم عبر الموانئ بتحرير الفحص البيطري النهائية عند دخول الشحنة للباخرة، فيما قرّرت لجنة الأمن بولاية البحر الأحمر، الكشف على أي برّاد صادر عبر ميناء عثمان دقنة بسواكن.

وأشار خطاب صادر عن وكيل وزارة الثروة الحيوانية د. حسن التوم عبد الله، معنون إلى هيئة الجمارك، إلى أن الكشف البيطري النهائي وتحرير شهادة الصادر النهائية لحاويات اللحوم، يتم عند دخول الشحنة إلى الباخرة، ودعا الخطاب هيئة الجمارك لعدم تشميع الحاويات إلا بعد الكشف واستخراج شهادة الصادر النهائية.

بدورها، أصدرت لجنة الأمن بولاية البحر الأحمر، قراراً بتوقيع اللواء شرطة حقوقي د. عثمان محمد فضل المولى، مدير شرطة الولاية، ألزم برّادات الصادر بالخضوع للتفتيش عند دخولها ميناء عثمان دقنة، واشار القرار الى أن ذلك يأتي للتأكد من السلامة والتأمين النهائي قبل دخول البراد الى الباخرة.

وفي السياق نفسه، اشترط مدير المسالخ وصحة اللحوم بوزارة الثروة الحيوانية، د. طارق فتح العليم عبد الرحيم، على المصدرين بأن تشميع الشحنات تتم في المحاجر النهائية بعد إكمال إجراءات الفحص البيطري واستخراج شهادة الصّادر من المحاجر النهائية بالميناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى