اتفاق سوداني تركي على زيادة منحة العلاج المجاني للمرضى السودانيين

الخرطوم: الصيحة الآن
اتفقت وزارة الصحة السودانية ونظيرتها التركية ،على زيادة منحة العلاج المجاني للمرضى من السودان من ١٠٠ منحة سنويا إلى ٢٠٠ منحة خلال العام الجاري.
وقال وكيل الوزارة المكلف دكتور سليمان عبد الجبار  في تصريحات صحافية اليوم (السبت) ، إن الاجتماع مع وزارة  الصحة التركية بقيادة مدير عام الصحة الدولية والعلاقات الخارجية . كان على هامش مشاركة السودان في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي ، وخلص إلى زيادة منحة العلاج بتركيا للمرضى من السودان إلى ٢٠٠ مريض على أن تتوالى الزيادة بمعدل ١٠٠مريض سنوياً ليصل العدد الكلي إلى ٥٠٠ مريض خلال السنوات القادمة.
وأكد عبدالجبار، أن السودان يعد خطة للاستفادة من إمكانيات المؤسسات الطبية والبحثية التركية في تدريب الكوادر الطبية وتطوير قدراتهم في مجال البحوث الصحية إنفاذاً لبنود البرتكول لافتاً لإعداد برنامج عمل مشترك لتقوية التعاون في مجال الأدوية والمنتجات الطبية الأخرى فضلاً عن إعداد حزمة من الإجراءات لتشجيع وتسهيل العلاج على النفقة الخاصة (خارج المنحة) للمقتدرين وذلك للاستفادة من التطور الكبير في مستوى جودة الخدمات الطبية بدولة تركيا، مشيراً للتفاكر حول المستشفى التركي بنيالا وتبادل الزيارات العلمية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!