إضراب للعاملين في أراضي الخرطوم

إضراب للعاملين في أراضي الخرطوم

الخرطوم- الصيحة

قرّر العاملون في مصلحة أراضي ولاية الخرطوم الدخول في إضراب تدريجي مجدول في كل أسبوع، يبدأ غداً وبعد غدٍ، لعدم قيام حكومة الخرطوم بتحسين حقوق العاملين.

وحدّد رئيس لجنة الخدمات للعاملين في مصلحة الأراضي أبو القاسم علي بحسب (سلا نيوز)، أيام الأحد، الاثنين والثلاثاء موعداً لإضراب الأسبوع الثاني، وأعلن يوم الأحد 4 ديسمبر من الأسبوع الثالث موعداً للإضراب الشامل.

وأوضح أن مطالب العاملين في المذكرة المرفوعة في وقت سابق إلى والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، ومدير مصلحة الأراضي تشمل زيادة الحوافز، المزايا النقدية والعينية، والمكافآت والدعم الاجتماعي، ومقترح لزيادة إيرادات مؤسسة الأراضي وتطويرها.

ونوَّه إلى أن المذكرة، تحوي دراسة متكاملة لآخر راتب في العام 2019م مع احتياجات يومية لأسرة مكونة من (5) أشخاص ومتطلبات المدارس والمواصلات والاحتياجات الضرورية مقارنة مع ما يتقاضاه العامل من حوافز كشف خلالها عن فجوة كبيرة جداً.

وأشار إلى أن المذكرة تحوي أيضاً مقارنة ثانية بين الاحتياجات والمرتب خلال العام 2022 كشفت عن ارتفاع نسبة التضخم (4) مرات مقارنة مع دراسة 2019م، ما خلّف فجوة أكبر من الأولى للعاملين، وأرجع أسباب الأضراب لعدم الاستجابة لمطالب العاملين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى