بمُشاركة قطر الخيرية.. مبادرة (فيفا قطر 2022 للجميع) تُتيح للنازحين بدارفور الاستمتاع بمشاهدة مباريات كأس العالم

بمُشاركة قطر الخيرية.. مبادرة (فيفا قطر 2022 للجميع) تُتيح للنازحين بدارفور الاستمتاع بمشاهدة مباريات كأس العالم

الفاشر- الصيحة

تنطلق بمدينة الفاشر، حاضرة ولاية شمال دارفور بالتزامن مع انطلاق مسابقة كأس العالم الأحد، مبادرة (فيفا قطر 2022 للجميع) التي تُتيح للنازحين بمعسكرات شمال دارفور فُرصة مُشاهدة المباريات والفعاليات المختلفة المصاحبة لكأس العالم.

وأكدت قطر الخيريّة، أن الرياضة حقٌ لكل إنسان أيّاً كان وأينما كان من أجل السلام والتناغم والتنمية في كل المجتمعات. ونوّهت إلى أن نازحين ولاجئين من (6) دول بينها السُّودان ستُتاح لهم إمكانية الاستمتاع بمشاهدة مباريات كرة القدم تعزيزاً للإندماج والحماية ومناصرةً لقضاياهم وتعزيزاً للدعم النفسي والتماسك الاجتماعي في المجتمعات المتأثرة.

وكشف المهندس عمر عبد العزيز، مدير مكتب قطر الخيريّة في السُّودان بالإنابة، أن تدشين المبادرة بالفاشر يتم بتنسيق مشترك مع الهلال الأحمر القطري ومفوضية العودة الطوعية وإعادة التوطين. وأشار إلى أن نازحين من معسكرات (أبو شوك، زمزم، وأبوجا) من المبادرة التي سيتم إطلاقها وسط أجواء احتفالية وكرنفالات رياضية وثقافية بحضورٍ رسمي ومشاركةٍ واسعة من النازحين وفرقهم الرياضية.

وأكد عبد العزيز، أن جُهود دولة قطر لإعمار دارفور ظلّت تُحظى بتقديرٍ كبيرٍ بين الأوساط الدرافورية المختلفة لجهة أنها الأكبر من نوعها. وأشار إلى أن قطر الخيريّة نفّذت منذ توقيع وثيقة الدوحة لسلام دارفور سلسلةً من التدخلات التنموية المتواصلة بالإقليم. ونوّه إلى عددٍ من القرى النموذجية والمُجمّعات الخدمية التي نفّذتها بداية من المجمع الخدمي بمنطقة بلبل تمبسكو، بجانب مجمعات خدمية أخرى جديدة تحتوي على عددٍ من المدارس والمراكز الصحية ومحطات المياه والمرافق الخدمية الضرورية الأخرى بمناطق الصياح وساني كرو بشمال دارفور، وساني دليبة وميرشنج بجنوب دارفور، وأبدنقل وأبو كارنكا بشرق دارفور، وفاسي وأرولا بولاية وسط دارفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى