التغيير: لا يستقيم قيام مفاوضات بشأن العملية السياسية وهناك معتقلون

التغيير: لا يستقيم قيام مفاوضات بشأن العملية السياسية وهناك معتقلون

الخرطوم- آثار كامل

قال الناطق الرسمي بإسم قوى الحرية والتغيير- المجلس المركزي جعفر حسن، إن إنهاء الانقلاب يعني إبعاد المؤسسة العسكرية من العملية السياسية وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإصلاح عسكري يقود إلى جيش واحد ومراجعة اتفاقية سلام جوبا والمضي في تحقيق العدالة.

وأكد جعفر خلال حديثه في حلقة نقاش حول “مسار الحل السياسي ومآلاته” بطيبة برس اليوم، أن وثيقة دستور المحامين تعتبر أساساً لأي عملية سياسية، مشيراً إلى أن العسكريين وعبر الوسطاء اعتبروا الوثيقة بأنها أساس للوصول إلى الحل، لافتاً إلى أن الحرية والتغيير وضعت ملاحظات وباتفاق كل الأطراف تتحول إلى نصوص قابلة للحذف والتعديل والتصويب من كل الشعب إلى أن تصل لمرحلة المؤتمر الدستوري.

من جانبه، كشف القيادي بالحرية والتغيير ياسر عرمان، عن لقاء ضم أطراف من المجتمع الدولي بوجود الحرية والتغيير والحركات المسلحة متمثلة في الجبهة الثورية بجانب الاتحاد الديمقراطي وأنصار السنة والمؤتمر الشعبي، وطالب بإطلاق سراح وجدي صالح وكافة المعتقلين، وقال “لا يستقيم قيام مفاوضات بشأن العملية السياسية وهناك معتقلون ووجود وجدي لا مبرر له هي فقط محاولة تستخدمها بعض الدوائر لتصفية حسابات سياسية”.

ورحب عرمان بعودة رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني إلى البلاد، مؤكداً أن الحرية والتغيير ليست طرفاً في صراع الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى