الطاقة: السودان يمتلك احتياطيات مقدرة من النفط والغاز

الطاقة: السودان يمتلك احتياطيات مقدرة من النفط والغاز

الخرطوم- رشا التوم

أكد وزير الطاقة والنفط محمد عبد الله محمود، على توفير بيئة عمل جاذبة للاستثمار الأجنبي في قطاع النفط، وأوضح التحديات التي تواجه القطاع والتي منها الظروف الأمنية وعدم التمويل الكافي بالإضافة إلى الظروف العالمية التي أدت إلى تذبذب أسعار البترول.

وترأس الوزير بمكتبه اليوم، اللقاء الذي جمع قيادات قطاع النفط بالسودان لمناقشة خطة قطاع النفط للعام القادم 2023م قبل رفعها لمجلس الوزراء، وقدّمت المدير العام للادارة العامة للتخطيط والدراسات والمتابعة إخلاص فؤاد التوم خطة قطاع النفط للعام 2023م وتقرير الأداء لـ(9) أشهر الماضية من هذا العام 2022م، بحضور المستشارين ومديري الإدارات العامة بالمؤسسة السودانية للنفط ورؤساء شركات البترول بالسودان.

وأشارت إلى أن قطاع النفط يمتلك العديد من نقاط القوة منها وجود احتياطيات مقدرة من النفط والغاز، وتوفر معظم البنى التحتية المتكاملة للقطاع، وأيلولة بعض المنشآت النفطية لحكومة السودان، بجانب الموقع الجغرافي المميز للبلاد وإمكانية ربطها بدول الجوار، بالإضافة لوجود خبرات وكوادر وطنية بقدرات واعدة داخل وخارج القطر.

وناقش اللقاء خطة قطاع النفط للعام 2023م، متناولاً نقاط القوة ونقاط الضعف والفرص والتحديات التي تعيق تنفيذ الخطط المرسومة للقطاع،  كما تناول اللقاء تقرير الأداء لـ(9) أشهر المنصرمة في هذا العام 2022م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى