وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية تلتقي بوفد دولة جنوب السودان

الخرطوم : الصيحة

في إطار التعاون وتوطيد  العلاقات وتفعيل العمل الشبابي والرياضي بين جمهوريه السودان ودولة جنوب السودان التقت وزير الشباب والرياضة الاتحادي هزار عبدالرسول العجبة بوزير الشباب والرياضة بدولة جنوب السودان دكتور البينو ضيو والوفد المرافق له بحضور عدد من مديري اﻹدارات.

وبحث اللقاء كيفية تفعيل برتكول التعاون بين الدولتين في مجال العمل الشبابي والرياضي، وقدمت الوزيرة التهنئه  للوفد بوصول منتخب جنوب السودان وتأهله الي نهائيات امم افريقيا للشباب،  وأكدت جاهزية الوزارة  لمواصلة التعاون في مختلف المجالات  الشبابيه والرياضيه، وامنت على التعاون بين البلدين وتبادل الوفود الشبابية، والتعاون في برامج التدريب وريادة الأعمال والتثقيف وبناء قدرات الشباب و مجالات التطوع على صعيد النشء والشباب، وكذا التعاون على الصعيد الرياضي.

د.البينو ضيو وزير الشباب والرياضة ورئيس الوفد بدولة جنوب السودان عبر عن سعادته بوقفة وزارة الشباب والرياضة الاتحادية واتحاد كرة القدم السوداني واستضافتهم لمعسكر منتخب جنوب السودان.

و أعرب عن تقديره للعلاقات المثمرة بين البلدين في مجال الشباب، مؤكداً أن السودان لديه خبرات واسعة في مجال الشباب، وأضاف يمكننا تحقيق تقدم بالقطاعين الهامين بجنوب السودان من خلال تعميق الشراكة والعلاقات الثنائية بين الدولتين.

وثمن وقفة الشعب السوداني وتشجيعه لمنتخب دولة جنوب السودان في بطولة سيكافا للشباب، وشدد وزير الشباب والرياضة بدولة جنوب للسودان على ضرورة  تفعيل العمل الشبابي والرياضي بين الدولتين، داعيا لعمل آلية مشتركة بين الوزارتين للتواصل والتعاون في مجال الشباب والرياضة وتدريب الشباب ودمجهم في المجمتع، مشيرا الى اهتمام وزارته في الاستفادة من معاهد التدريب في السودان لتأهيل الشباب بدولة الجنوب.

كما حيا بيتر بابيتس وكيل وزارة الشباب والرياضة بدولة جنوب السودان وقفة الوزارة ودعمها للمنتخب  في بطولة سيكافا ووصوله للنهائيات، مشيرا لقوة التعاون والتنسيق بين البلدين،  داعيا لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين .

وقال الجنرال اغوستينو مدوت رئيس اتحاد كرة القدم بدولة جنوب السودان أن الرياضة جسر للسلام والتواصل بين البلدين موضحا أن تفعيل البرتكول سيعمل على دفع مسيرة النهضة الشبابية والرياضية بدولة جنوب السودان .

وأبان جبير أحمد علي مدير الرياضة باﻹنابة بوزارة الشباب والرياضة اﻹتحادية أن شعب الدولتين أحوج للتواصل وتوطيد العلاقات وتوحيد الشعب  عبر جسر الرياضة .

بدوره أشار سيد الهادي مدير إدارة الشباب بوزارة الشباب والرياضة اﻹتحادية إلى وحدة الشعبين والعادات والتقاليد التي تربطهم مع بعض  وقال إن استقرار الشباب بالسودان ينعكس إيجابيا على شباب دولة الجنوب لتقاربهم في الفهم والتعليم والعادات والتقاليد.

وأكد على أهمية التأهيل والتدريب التحويلي، داعيا لتوقيع مذكرة تفاهم و برتكول لتحقيق الكثير من الطموحات والاستفادة من الخبرات في السودان وجنوب السودان لتعضيد التنمية بين البلدين.

وقدم  محمد الصادق المستشار الوزاري وايناس محمد احمد مديرة العلاقات العامة التهنئة لمنتخب دولة جنوب السودان ووصوله لنهائيات بطولة سيكافا وابان محمد صادق أن الشباب يعول عليهم في تنمية وبناء وتعمير الدولتين، مؤكدا ان الوزارة أبوابها مفتوحة لدولة جنوب السودان في مختلف المجالات الشبابية والرياضية  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى