الثروة الحيوانية تؤكد دعم القطاع بجنوب دارفور

 

 

الخرطوم: الصيحة

بحث وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي، أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين المركز والولايات، والتقى الوزير بوالي ولاية جنوب دارفور حامد محمد هنون، وناقش الاجتماع أهمية الثروة الحيوانية في الولاية وكيفية دعمها وتطويرها.

وقال الوزير، إن ولاية جنوب دارفور تعتبر من الولايات الغنية بالثروة الحيوانية التي تساهم مساهمة كبيرة في دعم عملية الصادر وتحريك الاقتصاد القومي، مؤكدًا عزم وزارته بالاهتمام بالقطيع بالولاية وتطويره وتنميته ودعمه فنياً ولوجستياً، وأضاف أن وزارته تسعى لفصل إدارة الثروة الحيوانية بالولاية وترفيعها إلى وزارة مختصة حتى تؤدي دورها المنوط بها في النهوض بقطاع الثروة الحيوانية. ووافق عبد النبي إلى حضور فعالية وضع حجر الأساس لمحجر صحي ومسلخ بالولاية، إضافة إلى حضوره ورشة كبيرة لمناقشة قضايا الثروة الحيوانية بالولاية ووعد بقيام مركز لتحسين نسل الحيوان يساهم فى إنتاج النطف واللقاحات.

بدوره أكد وكيل الوزارة د. حسن التوم، تقديم الدعم الفنى واللوجستي للولاية، مشيراً إلى الاهتمام بالمراعي وتخطيط المسارات والمراحيل وتحسين نسل الحيوان. وقال إن إنشاء المحجر الصحي والمسلخ سوف يساهم مساهمة كبيرة في النهوض بالقطيع بالولاية ويعتبر نقله نوعية.

ودعا الوالي إلى الاهتمام بالثروة الحيوانية باعتبارها الداعم الأساسي للاقتصاد القومي، وكشف على قيام ورشة لمناقشة قضايا الثروة الحيوانية بالولاية، إضافة لوضع حجر الأساس لمحجر ومسلخ. وقال: إن المحجر والمسلخ يعتبران إضافة حقيقية للقطيع بالولاية مما يساهم في تطويره وتنميته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى