سجن غسال سيارات يقوم بتوزيع الممنوعة بــ(كولومبيا )

 

الخرطوم : محمد موسى   10 نوفمبر 2022م

 

أصدرت المحكمة أمس، حكماً بالسجن لعام في مواجهة غسال سيارات ضبط يوزع الحبوب المخدرة بمنطقة كولمبيا الشهيرة بالخرطوم .

وقررت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سرالختم عثمان، سجن المدان لعام ابتداءً من تاريخ حبسه على ذمة القضية بتاريخ 28/8/2022م، كما فرضت في مواجهته غرامة مالية قدرها (300) ألف جنيه، بعدم دفعها سجنه لستة أشهر، أخرى تسري بالتتابع بعد انقضاء العقوبة الأساسية .

في ذات السياق أمرت المحكمة المنعقدة بمجمع محاكم جنايات الخرطوم شمال، بإبادة المعروضات الحبوب المخدرة التي ضبطت مع المتهم وقدرها (204) حبة مخدرة .

وأدانت المحكمة المدان بمخالفة نص المادة (20أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 94م المتعلقة بتعاطي المخدرات، وبررت المحكمة إدانته بذلك لعدم ضبط المدان أثناء مبايعة أو اتجاره فيها .

وأنكر المدان عند استجوابه بواسطة المحكمة علاقته بالحبوب المضبوطة، أو اتجاره فيه، موضحاً بأنه كان يغط في نوم عميق ورفقته آخرين مفترشين الأرض ليتم توقيفه نتيجة ضبط المخدرات، في المقابل أفاد آخر شاهد اتهام يتبع لمباحث الولاية بأنهم خرجوا في حملة لضبط الظواهر السالبة بمنطقة كولمبيا واشتبهوا في المتهم الذي بمجرَّد وصوله إليه قام بإخفاء يده اليسرى بجيب بنطاله ورفض إخراجها وعند تفتيشه عثر بحوزته مايفوق الـ(200) حبة مخدرة ممنوع تداولها ليقبض عليه ويحرك ضده إجراءات بلاغ وباكتمال التحقيق معه أحيل للمحاكمة للفصل القضائى التي أدين بموجبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى