جامعة سودانية توقف عشرات الروابط الجهوية والإثنية

جامعة سودانية توقف عشرات الروابط الجهوية والإثنية

مدني- الصيحة

كشف عميد شؤون الطلاب بجامعة الجزيرة د. ربيع محمد أحمد أسد، عن إيقاف (52) رابطة جهوية وإثنية بالجامعة والإبقاء على روابط أساسية طبقاً لنظام أساس العمادة الذي يعترف بالروابط الإقليمية الكبرى ككردفان بولاياتها الثلاث ودارفور بولاياتها الخمس وغيرها من الولايات.

وقال في تقريره لمجلس عمداء الجامعة، إن خمساً من أصل سبع روابط كبيرة أكملت تسجيلها بعضويتها ومكتبها التنفيذي وبدأت في تنفيذ مناشطها، وأشار إلى عقد لقاءاتٍ مع تجمع روابط جامعة الجزيرة شاركوا في ليلة ثقافية لرابطة دارفور الكبرى.

وكشف أسد عن عدد من لجان المحاسبة نظرت حالاتٍ سلوكية وردت للعمادة من كليات مختلفة وتمّت التوصية بشأنها لمدير الجامعة للموافقة عليها.

ونوه إلى اكتمال صيانة (90%) من مبنى العمادة وعمل مناقصة لشراء معداتٍ رياضية لإقامة منافساتٍ في الأيام المقبلة، ولفت إلى التنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالولاية بإقامة مناشط توعوية بمخاطر المخدرات وسط الطلاب، والشروع في إعداد فريقٍ من خمسة طلاب للمشاركة في تصفيات أندية المناظرات المؤهلة للبطولة الإقليمية الدولية المقامة بأبيدجان بدولة ساحل العاج إضافة للترتيب الجاري لإقامة منافسات أندية المناظرات بالجامعة والتي تناقش مختلف القضايا وذلك بالتعاون مع قسم العلاقات والعلوم السياسية بكلية الإقتصاد والتنمية الريفية.

وتناول أسد الجهود المبذولة لمنافساتٍ رياضية بالتنسيق مع جامعات الوسط بمجمع حنتوب، وأعلن عن انطلاقة الدورة التنافسية بين طلاب جامعتي الجزيرة والقرآن الكريم على مستوى (13) داخلية في مختلف المناشط الرياضية في 14 نوفمبر الجاري.

وتضمّن تقرير العمادة في جانب الخدمات الطلابية صيانة الإجلاس بالكليات وإكمال تقنين وضع المكتبات والكافتيريات والمقاهي بمجمعات الرازي والنشيشيبة وحنتوب فيما يجري العمل على تقنين الأوضاع الخدمية بالمجمعات الأخرى.

وأطلع أسد المجلس على نتائج زيارتهم للمناقل للوقوف على الأوضاع الخدمية بكلية الإنتاج الحيواني ومشاركتهم في اليوم البيئي بمجمع أبي حراز وسلسلة من المشاركات في الفعاليات والأنشطة الطلابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى