مكونات محلية السريف توقع على صُلح نهائي برعاية قوات الدعم السريع

السريف : الصيحة

وقعت المكونات الإجتماعية بمحلية السريف بولاية شمال دارفور على وثيقة صلُح نهائي برعاية نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو،واشراف اللواء جدو حمدان ابنشوك قائد قطاع قوات الدعم السريع بالفاشر وبحضورالاستاذ عيسي زروق امين عام حكومة ولاية شمال دارفور وممثل الوالي وأعضاء لجنة أمن الولاية.

ودعا امين حكومة الولاية الاستاذ “عيسى زروق” ،كافة الموقعين على الوثيقة الى الإلتزام بها، داعيا الجميع إلى العمل على نشر ثقافة السلام ورتق النسيج الإجتماعي بين بين مكونات المحلية،بجانب
نبذ خطاب الكراهية ومحاربة العنصرية داخل المجتمع الواحد، مشيدا بالدور الكبير الذي قام به نائب رئيس مجلس في إجراء المصالحات المجتمعية بكافة ربوع ولايات دارفور .

من جهته أكد قائد قطاع قوات الدعم السريع بشمال دارفور اللواء جدو حمدان ابونشوك اهتمامه ورعايته لمخرجات الصُلح حسب موجهات القياده العليا ،ودعا ابنشوك الأطراف الموقعة على ضرورة محاربة خطاب الكراهية ونبذ القبلية،والعنصرية مشدداً على ضرورة بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

فيما قال رئيس لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسى حامد امبيلو أن الإشراف على أتى بتوجيه مباشر من نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، مشيرا الى حرص القوات على بسط الأمن وتحقيق الإستقرار في كافة محليات الولاية.
واوضح، امبيلو، أن كافة الأجهزة النظامية تعمل في تناغم وانسجام تام من اجل الأمن والاستقرار بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى