تسوية تنهي معاناة عداء قطري- سوداني بعد (23) عاماً

تسوية تنهي معاناة عداء قطري- سوداني بعد (23) عاماً

الصيحة- وكالات

كشف العداء القطري الجنسية- السوداني الأصل جمال ناصر النور، عن موافقة الحكومة القطرية على إجراء تسوية معه بعد (23) عاماً من إبعاده من الدوحة وحرمانه من أبنائه، بسبب اتهامه سابقاً بالتورط في انقلاب حدث العام 1996م على الشيخ حمد بن خليفة.

وقال ناصر في تصريحات صحفية، إن التوصل إلى التسوية تم في العام 2020 بعد وساطة وتدخل عدد من الجهات الرسمية وشهادة عدد من المنظمات الحقوقية الدولية.

وأضاف أن الخطوات الأولية للعملية تمت مباشرتها في العاصمة المصرية القاهرة بعد أن أوكل لها المحامي والمستشار فريد الديب ومساندة الإعلامي القدير الراحل وائل الابراشي والإعلامي عمرو عبد الحميد مدير قناة NTV وعدد من المنظمات الإنسانية والعدلية والعديد من القنوات والصحف حول العالم.

وامتدح ناصر  الدور الذي قامت به السفارة السودانية بالقاهرة، فضلاً عن السفارة العمانية بالدوحة ووزارة الخارجية المصرية والسفارة الإماراتية بالقاهرة.

وأشار إلى أنه تم التوصل إلى التسوية مع الحكومة القطرية في العام 2020، ونوه إلى اكتمال كافة الإجراءات والبنود تنفيذاً للتسوية، وأوضح أن آخر بند سيتم بسلطنة عمان بتاريخ 6 نوفمبر 2022م التي سيصلها الأحد لتسجيل حلقة في قناة الجزيرة بالإعلان الرسمي لإنهاء الأزمة التي طال أمدها لمدة (23) عاماً التي قال إنه عانى فيها الأمرين.

وقال ناصر إنه بعد سنوات من الحرمان والعذاب سيلتئم شمل الأسرة بعد استعادة حقوقة المسلوبة منذ (23) عاماً، مشيداً بالدور الإماراتي في استضافتها طيلة الفترة الماضية، الأمر الذي خفّف عليه معاناته.

ولفت إلى أن التسوية ستتم برعاية عدد من منظمات حقوق الإنسان والهلال الأحمر ومحكمة العدل الدولية كمراقب وعدد من السفارات، بجانب كبار المستشارين والمحامين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى