حالتا وفاة و(60) إصابة بالحمى النزفية بالأبيض

حالتا وفاة و(60) إصابة بالحمى النزفية بالأبيض

الأبيض- الصيحة

بدأ وزير الصحة المكلف هيثم محمد إبراهيم برفقة مدير منظمة الصحة العالمية بالسودان نعمة سعيد عابد ووفد من الوزارة والمنظمة زيارة إلى ولاية شمال كردفان للوقوف على الأوضاع الصحية بالولاية ميدانيًا بعد ظهور حالات مؤكدة لوباء حمى الضنك وزيادة في الحميات.

وبحسب إعلام وزارة الصحة الاتحادية جرى تنويم (60) حالة إصابة بالحمى النزفية بمركز العزل بالأبيض، فيما سُجّلت حالتا وفاة في الولاية بالمرض.

وشدّد الوزير على أهمية مكافحة الناقل بمواصلة حملة “الرش الرزازي” لتغطية كل المناطق، معتبرًا هذه الحملات “حائط الصد الأول” للمرض.

وبلغ العدد التراكمي لحالات الاشتباه بالإصابة بحمى الضنك (89) في شمال كردفان، بينها (26) حالة مؤكدة وحالتا وفاة حتى أمس الأول- وفقًا لإعلام وزارة الصحة الاتحادية.

وقال وزير الصحة المكلف إن زيارته إلى شمال كردفان جاءت بهدف التفكر في كيفية القضاء على الحميات وتقوية نظام صحي “يلبي طموحات المواطن”.

واستهل الوفد الاتحادي زيارته إلى الولاية باجتماع في أمانة حكومة الولاية بالأبيض مع حكومة ولاية شمال كردفان ولجنة الطوارئ الصحية. وناقش الاجتماع الوضع الصحي بالولاية جراء انتشار الملاريا وحمى الضنك.

وأعلن وزير الصحة الاتحادي عن دعم الوزارة للولاية لمجابهة الوضع الصحي وزيادة فرق الاستجابة السريعة وتقوية النظام الصحي ونظام مكافحة نواقل الأمراض إلى جانب توفير معينات الفحص السريع والإمداد الدوائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى