تدشين مشروع تقوية التطعيم وسلسلة التبريد بجنوب كردفان

 

الخرطوم- الصيحة

دشَّنت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية برنامج التحصين الموسع بجنوب كردفان، مشروع تقوية التطعيم الروتيني والتوسع في سلسلة التبريد للنظام الصحي.

وأكد أمين عام الحكومة عبدالله عبدالرازق، لدى مخاطبته تدشين المشروع أن حكومة الولاية ملتزمة في تعاونها وتسهل الإجراءات كافة للشركاء من أجل تعزيز وتقوية النظام الصحي، مطالباً الشركاء بتقديم المزيد نسبة للظروف التي تعيشها الولاية، مناشداً الحركة الشعبية جناح عبدالعزيز الحلو بإطلاق سراح بقية أفراد التحصين المحتجزين بمناطقها في إطار العمل الإنساني.

من جانبه دعا دكتور الرضي اسحاق، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية إلى ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية في كيفية المحافظة على المؤسسات الصحية وتوفير المناخ الملائم للكوادر الطبية.

وأشار الرضي إلى حجم التحديات التي تواجه النظام الصحي بالولاية خاصة فيما يختص بالتقاطعات والتداخلات مع الطرف الآخر بجانب الحدود المفتوحة مع دولة جنوب السودان، مبدياً تخوفه من انتشار الأمراض المنتقلة دون أي وقاية وهشاشة الولاية.

فيما قال الأستاذ محجوب سراج، مدير التحصين الموسع أن مشروع تقوية التطعيم الروتيني وسلاسل التبريد يهدف إلى التوسع الجغرافي في زيادة المراكز وفق الكثافة السكانية وتزويدها بمعدات حديثة تعمل بالطاقة البديلة. وقال إن المشروع يستمر لمدة خمس سنوات. مشيراً إلى أن المعدات الطبية التي تم تدشينها عدد (٤٧) ثلاجة، توزيع على محليات الولاية الأربعة عشر.

وجدَّد الأستاذ حماد عبدالله ممثل الشركاء من المنظمات الأممية والوطنية العاملة بالولاية جدد التزام الشركاء لدعمهم المتواصل لتقوية برنامج التحصين الموسع لأهميته في خفض الوفيات وتقليل الإصابات ومكافحة الوبائيات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى