د. بشرى يوجه بالتركيز على معاش المواطن في موازنة  ٢٠٢٣م

 

الخرطوم- الصيحة

ترأس رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم دكتور بشرى حامد أحمد، الجلسة الفنية لاجتماع موازنة العام المالي للعام ٢٠٢٣م.
ووجه خلال حديثه في انعقاد اجتماع الموازنة أمس، بحضور نائب الأمين العام د. طارق حمدنا الله، ومدير الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية إسماعيل أزهري إبراهيم عابدين، ومديري الإدارات العامة بالمجلس.
وجه اللجان الفنية لإعداد الموازنة بالتركيز على معاش المواطنين والجانب الاجتماعي الذي فيه استقرار للأسر نسبة للظروف المعيشية.
وقال بشرى: إن إعداد الموازنة يأتي في ظل ظروف بالغة التعقيد وفي ظل كثير من التحديات خاصة ارتفاع الأسعار .وأن المجلس من أكثر الوحدات الحكومية التي تنعم بالاستقرار والأداء المالي بالولاية، كاشفاً الاتجاه لوضع ميزانية للعام القادم بحيث تتسم بالمرونة.

ومن جانبه ذكر مدير الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية إسماعيل أزهري إبراهيم عابدين، في بيان موقف الإيرادات للفترة من يناير حتى ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢م، أن المجلس وضع ميزانية كانت جيدة استطاعت امتصاص صدمات الأسعار المتوقعة وتلبي مايلي من منشورات متعلقة بتعويضات العاملين ومشروعات التنمية، بحيث تنبأ بتنبؤات صادقة لاستمرار الميزانية وعمل نقلة بنسبة لمستحقات العاملين، بجانب مقابلة التضخم بنوع من الترشيد وعمل كتيب لحصر وتثمين كل الأصول حرصاً على المال العام، وأضاف مقارنة بكل الهيئات والوزارات لا يوجد لدينا مديونيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى