الحمر والمسيرية يطمئنون بالعيش في جوار مستقر

الحمر والمسيرية يطمئنون بالعيش في جوار مستقر

النهود- الصيحة

عبر أمير قبائل عموم دار حمر الأمير عبد القادر منعم منصور، عن سعادتهم بالجوار الذي امتد لسنوات مع أهلهم المسيرية، وطمأن الآلية المشتركة لفض النزاع بين الحمر والمسيرية نحو مرامي السلام التي تنشدها.

وقال لدى لقائه وفد الآلية “نحن مع أهلنا الحمر المسيرية، تجاورنا منذ مئات السنين”، ولفت إلى أن المشكلة التي حدثت مؤخراً سببها الترسيم المركزي الذي جرى، ونوه إلى أن موضوع المطالبة بالولاية ليس بجديد، وأكد تعهدهم لوفد الآلية المشتركة بالمصالحة مع أهلهم المسيرية وأن يعيشوا بسلام.

يذكر أن إمارة عموم قبائل دار حمر استقبلت وفد الآلية المشتركة لفض النزاع بين الحمر والمسيرية وبإسهام كبير من اللجنة الأمنية بمحلية النهود.

وقال نائب رئيس الآلية المشتركة د. فتحي أبو الحيا “نحن أبناؤكم من الحمر والمسيرية، اجتمعنا وجئنا من أجل المساعدة في تسهيل مهمة الصلح، وكل همنا هو تطييب الخواطر والآلية ليس لها أي علاقة بمطالب أهل الدار، ولا بد أن نعمل على تجنيب منطقتنا مظاهر الحرق والنهب والسلب، وندعو للمحافظة على النسيج الاجتماعي”.

من جانبه، أكد رئيس الآلية المشتركة د. محمد عبد الله ود أبوك، أن هذه الدار هي مستقبل أهل السودان للأجيال القادمة ولا يمكن المحافظة على هذا الاستقرار إلّا مع صناعة الأمن، وحيا الآباء والأجداد الأوائل المؤسسين لهذا الكيان، وخص بالتحية الناظر عبد القادر منعم لمعرفته وتأثيره في الحركة السياسية والبرلمانية، داعياً للمحافظة على الإمارة ورجالها.

وبعث رسالة للشباب وهي الحوار والجلوس معهم، وأشار إلى أن كل المطالب مقبولة، وقال “نحن أصحاب رسالة، جئنا لكم لننقل لكم رسالة السلام والتعايش وحتى لا نصل مصير أهلنا كما حدث في أماكن أخرى”، ووجّه رسالة لما أسماه الإعلام الكاذب بأن “النهود منطقة آمنة تسكنها كل القبائل وللمسيرية أحياء فيها”، وأضاف “ونقول لكم بأن أي حق تم الدفاع عنه بوسائل غير مشروعة سوف لن ينتصر”، ودعا شباب الحمر واللجنة العليا لأهل الدار إلى حوار مفتوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى