مفوضية الأمان الاجتماعي وخفض الفقر تحتفي بالطالبة النابغة رماز بشير حسين سليمان

الخرطوم- رشا التوم
كرم المفوض العام لمفوضية الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر عز الدين الصافي
الطالبة رماز بشير حسين سليمان التي أحرزت نسبة 92.9%في امتحانات الشهادة الثانوية بمدرسة الحارة 13 الثانوية الحكومية بنات بمحلية امبدة.
وقدم لها درع النجاح والتفوق إضافة إلى مبلغ مليون جنيه لأسرتها.

وقال عز الدين الصافي في حفل التكريم أمس إن نجاح النابغة رماز سيكون ملهما لعدد كبير من الطلاب الذين واجهوا ظروفا مماثلة لها.
وأكد أن نجاحها هو نجاح للجميع ويلفت الانتباه إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم الموازي و دعم التعليم و التغذية المدرسية، مشيرا إلى أن المفوضية تركز على توفير التغذية المدرسية خاصة في المناطق الأكثر حاجة للدعم والمساندة.
وقال الصافي إن توفير التغذية المدرسية تحد من ظاهرة التسرب المدرسي وتسهم في استقرار الطلاب والطالبات في مواصلة الدراسة.
وأعلن أن المفوضية لديها برامج عدة تستهدف المدارس في المناطق الأكثر هشاشة عبر توفير التغذية المدرسية بالتعاون مع شركاء المفوضية.
وشدد على وقوفهم إلى جانب الطلاب المتفوقين إضافة إلى تنفيذ مبادرة التغذية المدرسية التي تستهدف أكثر من 400 ألف طالب وطالبة في المراحل الابتدائية والمتوسط والثانوي في جميع الولايات.
ومن ناحيتها اعربت الطالبة رماز عن سعادتها بالتكريم والاحتفاء بها، وطالبت المفوضية بضرورة تقديم الدعم لجميع الطلاب الذين يعيشون في ظروف مشابهة لها.
وقالت أنها ستواصل في مسيرتها لتحقيق المزيد من النجاح، ونوهت إلى أنها درست في ظروف صعبة حيث لا تتوفر الكهرباء و الماء في منطقتها لكن رغم ذلك أصرت على النجاح.
وتقدم مدير مركز الينبوع للتعليم الموازي بامبدة د. احمد بالشكر للمفوضية و مبادرتها بتكريم الطالبة رماز والتي ظلت في اجتهاد مستمر بمذاكرتها للدروس وجديتها في التحصيل الدراسي.
وطالب المفوضية بمزيد من الاهتمام والرعاية للتعليم الموازي والمدارس الطرفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى