مفوَّض الاستثمار: تضع خطة متكاملة من أجل استثمار آمن ومستقر 

 

الخرطوم: الصيحة

 

كشفت مفوَّضية تشجيع الاستثمار ولاية الخرطوم، عن وضع خطة متكاملة من أجل استثمار آمن ومستقر وإزالة النقاط العالقة التي تعترض المستثمرين والمستثمر، فيما قام وفد من مفوَّضية تشجيع الاستثمار ولاية الخرطوم برئاسة مفوَّض الاستثمار الأستاذ إيهاب هاشم إسماعيل، بزيارة للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية ذلك في إطار زيارات المفوَّض لأعضاء اللجنة المشتركة بالمفوضية، ورافقه مدير عام خدمات المستثمرين  أماني خالد، ومدير عام إدارة الصناعة شريفة حسين وعمر مصطفى، من إدارة المتابعة، والتقوا خلالها بالأمين العام د. بشرى حامد، وبحثا إمكانية التنسيق بين المجلس والمفوَّضية في مجالات الاستثمار وإزالة المعوقات، مشيرين إلى أن ذلك سيؤدي للوصول إلى تفاهمات وتكامل منظومات الإنتاج .

ورحَّب الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية د. بشرى حامد أحمد، بزيارة المفوَّضية، مشيراً إلى أن الاستثمار يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد ولابد من التعاون المشترك خاصة بعد تفعيل عمل المجلس الأعلى للبيئة، مشيداً بالعمل المشترك في منطقة السبلوقة والجيلي وتنفيذ قياسات الأثر البيئي .

من جانبه قال مفوَّض الاستثمار إيهاب هاشم، إن الزيارة  أتت في إطار التنسيق والعمل المشترك في مجالات الاستثمار وإزالة المعوقات للوصول لنقطة التوازن، مؤكداً أن الاستثمار يمثل تلك النقطة.

وأشار إيهاب إلى المفوَّضية بصدد وضع خطة متكاملة من أجل استثمار آمن ومستقر وإزالة النقاط العالقة .

وفي ذات السياق أشادت مدير عام إدارة الصناعة ورئيس اللجنه المشتركة

شريفة حسين، بعمل المجلس الأعلى للبيئة، مشيرة إلى أثر صناعة البلاستيك على قيام الصناعات الغذائية .

وتطرَّقت أماني خالد، مدير عام خدمات المستثمرين بالمفوَّضية، إلى أهمية تنقيح اللوائح وتعديلها .

وفي سياق ذي صلة، قالت مدير عام إدارة تقييم الأثر البيئي ندى عبدالعزيز: إن الخارطة البيئية شاملة لكل القطاعات       (صناعي، زراعي وخدمي)، وأنه لابد من قياس الأثر البيئي لكل المشروعات وليس القطاع الصناعي فقط  .

واختتم الاجتماع بإمكانية تقسيم منطقة الجيلي الصناعية إلى مربعات وتخصيص أنشطتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى