(الصيحة) تنشر ما كتبه وزير الخارجية الأمريكي بمناسبة الذكرى الأولى لاجراءات 25 أكتوبر

(الصيحة) تنشر ما كتبه وزير الخارجية الأمريكي بمناسبة الذكرى الأولى لاجراءات 25 أكتوبر

مرور عام على “الانقلاب العسكري” في السودان

بقلم : أنتوني ج. بلينكين

منذ عام تقريبا، أطاح الجيش السوداني بحكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ، وخرق الإعلان الدستوري السوداني ، وقوض التطلعات الديمقراطية للشعب السوداني.

في هذه الذكرى الحزينة ، نكرم الشعب السوداني الذي يواصل المطالبة بالحرية والسلام والعدالة في ظل حكومة ديمقراطية، ونتذكر أولئك الذين ماتوا وهم يسعون لتحقيق هذه الأهداف. لقد أظهر الشعب السوداني نفسه على أنه لا يتزعزع في تطلعه إلى حكومة يقودها مدنيون تظهر الاحترام لكرامتهم وتستجيب لاحتياجاتهم.

إن الاستعداد المستمر للمتظاهرين السودانيين، غالبًا في مواجهة القمع العنيف من قبل قوات الأمن، للتظاهر دعمًا لإنهاء الحكم العسكري هو أمر ملهم للغاية.

ترحب الولايات المتحدة بالمبادرات الشاملة لإيجاد مخرج من الأزمة السياسية في السودان ينهي الحكم العسكري ويعيد الانتقال الديمقراطي في البلاد.

نواصل دعم الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) ونحث جميع الأطراف السودانية على إعطاء الأولوية للمشاركة البناءة في الحوار.

الوقت جوهري للتوصل إلى اتفاق حول إطار انتقالي جديد وحكومة يقودها مدنيون للمضي قدما في التحول الديمقراطي في السودان. إن تحقيق حكومة جديدة بقيادة مدنية هو المفتاح الذي يفتح المجال لاستئناف المساعدة الدولية.

نحن على استعداد لاستخدام جميع الأدوات المتاحة لنا ضد أولئك الذين يسعون إلى عرقلة التقدم نحو التحول الديمقراطي في السودان. كما فعلنا قبل عام، نواصل رفض الحكم العسكري والوقوف إلى جانب شعب السودان في مطالبه بالحرية والسلام والعدالة لجميع السودانيين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى