بين الرمال وبؤس الحال.. (الدعم السريع) المنقذ في كل الأحوال

بين الرمال وبؤس الحال (الدعم السريع) المنقذ في كل الأحوال
الخرطوم _ الصيحة
كأن الأقدار تسوق الأشياء المتناقضة لكي تجتمع في بقعة واحدة ولسان الحال يجسد المثل الذي يقول:” الله كان جاب كتالك بجيب حجازك”!
التائهون في الصحراء الكبرى ما أكثرهم وما أكثر مأسيهم! خرجوا من عنفوان الظروف وتحدوا الصعاب ليبحثوا عن مرتكز يسندهم لمقاومة تيار البؤس المتمدد، غامروا في عبور الرمال فنفد الزاد والماء ولم يتبق بينهم والموت سوى سنتمرات لانتهاء حياتهم والعبور إلى البرزخ، سخر الله قوات الدعم السريع المنتشرة في الصحراء لإنقاذ هذه الأرواح الغائرة في مسامات الرمال الحارقة،وجود قوات الدعم السريع في قاعدة الشفر ليت الحدودية وإنتشار الفرق الجوالة أنقذت الكثير من الأرواح البريئة مرات عديدة واليوم أنقذت الأب وابنه من شفا حفرة الموت.!
أصل الحكاية:
انقذت قوات الدعم السريع متحرك درع الصحراء المرابط بالحدود السودانية الليبية مواطن سودانى وابنه من موت محقق بعد أن ضلوا طريقهم فى عرض الصحراء الكبرى وتعطلت سيارتهم لما يقارب “70” يوما ما ادى الى نفاذ كل مدخراتهم من الأكل والشرب.
وكشف قائد قاعدة الشفرليت العسكرية بالحدود السودانية الليبية العقيد ركن عثمان على عبد المجيد إنه من خلال الدوريات الراتبة للقوات بالصحراء عُثر على المواطن أبو بكر عبد القادر أحمد وأبنه فى عمق الصحراء على بعد مسافة “90” كلم من القاعدة العسكرية وتم إسعافهم وتقديم العون اللازم واصلاح سيارتهم.
أدوار جليلة:
وأوضح عبد المجيد أن مثل هذه الأدوار الإنسانية تعتبر من صميم المهام والواجبات التي ظلت تطلع بها قوات الدعم السريع المرابطة بالصحراء بجانب دورها فى مكافحة الجريمة العابرة للحدود والهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر إضافة إلى تأمين معابر الحركة التجارية بين السودان وليبيا.
بعضمة لسانه:
قال المواطن ابوبكر عبدالقادر احمد صاحب العربة انهم تحركوا من مدينة مليط صوب دولة ليبيا وتعطلت سيارتهم في عمق الصحراء لما يقارب ال”70″ يوما حتى عثرت عليهم احدى دوريات قوات الدعم السريع وقامت بإسعافهم ونقلهم الى قاعدة الشفرليت العسكرية، معربا عن شكره للقوات على العون والحماية التي تقدمها للعابرين بالصحراء.
لم تكن هذه هي المرة الأولى ولن تكن الأخيرة طالما هنالك دوافع وأسباب إرادية وغير إرادية سيكون هناك مزيد من ضحايا التوهان فعلى السلطات منع تحرك المواطنين في مثل هكذا ظروف، كما يجب تعزيز القوات المرابطة في الصحراء ومدها بأحدث الوسائل والأدوات للقيام بدورها كاملاً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى