تقرير طبي رسمي يؤكد مقتل مواطن تحت التعذيب في احد اقسام شرطة الخرطوم

الخرطوم : الصيحة

كشف تقرير طبي وفاة الشهيد مدثر كمال نتيجة اصابته في اماكن متفرقة من جسمه

وأكدت عضو مجموعة محامي الطوارئ غادة عباس استلامهم جثمان الشهيد مدثر كمال الثلاثاء من مشرحة أمبدة بأم درمان. وأوضحت المحامية لـ”الترا سودان” استلامهم التقرير الطبي النهائي موقعًا عليه من جميع الأطباء الذين شاركوا في عملية التشريح بحضور وكيل النيابة المختص.

وقالت المحامية غادة عباس لـ”الترا سودان”: أثبت التقرير الطبي سبب وفاة مدثر بالتعذيب في أماكن متفرقة من الجسم
وكانت مجموعة محامي الطوارئ قد رفضت استلام الجثمان لجهة أن التقرير المبدئي صدر بتوقيع طبيب واحد فقط، ولم يتضمن تواقيع بقية الأطباء الذين شاركوا في عملية التشريح. ووصفت المجموعة -في إفادة سابقة لـ”الترا سودان”- التقرير آنذاك بـ”الناقص”.

وأشار محامو الطوارئ، في بيان لهم إلى أن التقرير النهائي للتشريح أعلن الحقيقة الطبية الثابتة، بأن سبب الوفاة كان نتيجة مباشرة للتعذيب وضربه بآلة حادة أدت للوفاة إبان فترة اعتقالة داخل حراسة قسم الشرطة.

وأضاف البيان، أن “النتيجة الطبية التي توصل إليها التقرير عمدت جهات عديدة لمحاولة تغيرها بالتماطل وطمس البينات. إلا أن إصرار وتماسك أسرة الفقيد والواجب الذي قام به محامو الطوارئ حال دون ذلك وانتهى إلى النتيجة التي صدر عليها الآن”.

 

وأكد البيان، أن “محامو الطوارئ” سيواصلون في هذه القضية لحين إعلان الحقيقة القضائية بإدانة ومعاقبة الجناة الذي ارتكبوا الجريمة”.

فيما كشف مصدر عدلي لـ(التغيير) عن أن نتيجة فحص السموم التي طلبها مدير قسم الامتداد برتبة رائد أتت مؤكدة عدم وجود كميات قاتلة.

وكان ضابط الشرطة الذي تحدث آلى والد القتيل مدثر في القسم أخبره ليلة الوفاة أن ابنه توفى جراء جرعة مخدرات زائدة.

وكانت المشرحة قد قامت بأخذ عينات من المعدة والدم والبول وحولتها للادلة الجنائية لفحصها، الأمر الذي أجل صدور التقرير النهائي الأسبوع.

 

قوى الحرية والتغيير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى