ضابط بالجيش يعود بمقال خطير : لا تسويات تعيد الحالمين إلى السلطة

ضابط بالجيش يعود بمقال خطير : لا تسويات تعيد الحالمين إلى السلطة

الخرطوم ــ الصيحة

أعلن رئيس صحيفة القوات المسلحة العقيد ركن إبراهيم الحوري عدم وجود تسوية تعيد من أسمتهم بـ”الحالمين” إلى السلطة، مشيرة إلى أن القائد العام للجيش أعلن في الرابع يوليو الماضي انسحاب القوات المسلحة من العملية السياسية، لإتاحة الفرصة للتوافق بين القوى السياسية، وتكوين حكومة كفاءات وطنية غير حزبية.

وأوضح الحوري، في مقال بصحيفة القوات المسلحة أن القائد العام أعلن انسحاب الجيش من المعترك السياسي، ودعا فيه إلى الاتفاق لتقديم حكومة كفاءات تعبر بالفترة الانتقالية حتى تفضي إلى انتخابات يقول فيها الشعب كلمته، ويولي من يرتضيه.

وأضاف الحوري: “ظلت القوات المسلحة على عهدها الذي قطعته لم تتزحزح قيد أنملة، وفي كل مرة يظهر جليًا موقف القوات المسلحة الثابت تجاه هذا الأمر، وتظل القوات المسلحة مدركة لقضايا استقرار وأمن البلاد في ظل التحديات الحالية”.

وأشار الحوري إلى أنه من المأمول أن تنجح القوى السياسية في تحقيق مستوى  من التوافق يمكن أن يساعد على تجاوز التحديات التي تواجه البلاد، وتمكنها من إكمال المرحلة الانتقالية في ظل حكومة كفاءات مستقلة غير حزبية تصل بالبلاد إلى محطة الانتخابات – بحسب تعبيره.

وأردف الحوري: “لن تكون هناك تسويات تعيد الحالمين إلى السلطة طمعًا في بريقها لتنفيذ طموحات ومآرب شخصية”.

وشدد الحوري على أن القوات المسلحة ستقف على مسافة واحدة من كل المكونات السياسية، ولن تعتمد “دستورًا معلبًا لا يتفق ولا يتسق مع ديننا وعاداتنا وتقاليدنا السمحاء”، حد قوله.

وقال الحوري إن الدولة السودانية عمرها سبعة آلاف عام، وهي بعمر الزمان تعني العراقة والتاريخ الضارب بجذوره في القدم؛ لها من الكفاءات والكوادر القانونية التي ستضع لها دستورها الذي يرتضيه الشعب ويجيزه البرلمان المنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى