برئاسة الوزير.. اجتماع لـ”الداخلية” بشأن ترتيب أوضاع القوات

برئاسة الوزير.. اجتماع لـ”الداخلية” بشأن ترتيب أوضاع القوات

الخرطوم- الصيحة

ترأس وزير الداخلية المكلف الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر اليوم، اجتماع اللجنة العليا الخاصة بترتيب أوضاع قوات السجون، الحياة البرية، الدفاع المدني والجمارك والتي ضمت مساعدي المدير العام ومديري القوات المعنية، وعدد من قادة الشرطة السابقين بتلك القوات وعدداً من مديري الإدارات العامة والمتخصّصة.

وخلصت مخرجات الاجتماع بحسب المكتب الصحفي للشرطة، إلى تكوين لجنة تنفيذية برئاسة وزير الداخلية لمتابعة أعمال اللجان الفرعية المختصة وهي لجنة ترتيب الموارد البشرية (الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي للقوات) ولجنة التشريعات والقوانين، بالإضافة إلى لجان مختصة برئاسة مديري القوات وممثلي مساعدي المدير العام ومختصين من الخبراء المحترفين تطبيقاً لهيكل الوزارة المجاز من رئيس مجلس السيادة الانتقالي.

كما تم تحديد مقر لأعمال اللجنة واجتماع دوري كل اسبوعين للمتابعة، مع الوضع في الاعتبار تعزيز الإيجابيات وتجاوز نقاط الضعف في التجارب السابقة لإرساء مبدأ التخصّصية والمهنية وتكامل الأدوار للعمل كمنظومة ضمن اختصاصات الوزارة ودورها الرئيسي والمحوري في ظل مختلف أنظمة الحكم على المستويات القومية والولائية والمحلية بالدولة خدمةً للأمن القومي من أجل الوطن والمواطن.

ويذكر أن اللجنة تم تشكيلها بقرار وزاري رقم (516) لسنة 2022م إنفاذاً لقرار رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالرقم (490) للعام 2022م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى