تعرّف على كلمة وزير المالية جبريل إبراهيم في إجتماع صندوق النقد الدولي

تعرّف على كلمة وزير المالية جبريل إبراهيم في إجتماع صندوق النقد الدولي

واشنطن- الصيحة

ألقى وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم كلمة في إجتماع صندوق النقد الدولي بوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية بالشرق الأوسط و شمال أفريقيا، أفغانستان وباكستان.

(الصيحة) تورد نص الكلمة نقلاً عن (سونا):

بداية أود أن اشكر المدير العام لصندوق النقد الدولي السيدة كريستينا جورجيفا وفريق عملها على قيادتهم المتميزة للصندوق في هذه الفترة الحرجة كما أود أن اعبر عن عميق شكري لهم لدعمهم جهود السودان في عام ٢٠٢١ للتخلص من متأخراته ووصوله لنقطة القرار.

نعمل في السودان على مواصلة الإصلاحات الاقتصادية الضرورية لمعالجة الاختلال الهيكلي للاقتصاد السوداني على الرغم من صعوبتها على المواطنين لذلك نؤكد ان دعم المجتمع الدولي أمر مهم وحيوي لمواصلة الإصلاحات الاقتصادية.

تمكنت الحكومة من السيطرة على معدلات التضخم و تحقيق استقرار ملحوظ في أسعار الصرف عن طريق خفض الانفاق الحكومي و تقليص الاستدانة من البنك المركزي.

ندعو صندوق النقد الدولي لتقديم الدعم الفني لمواصلة الإصلاحات الاقتصادية وتحديدا المساعدة في المجال الزراعي ليكون السودان سلة الغذاء الرئيسية لدول المنطقة وذلك عن طريق دعم مدخلات الإنتاج التي ارتفعت عالميا بصورة كبيرة، لذلك نحث الصندوق على فتح جميع منافذه لدعم السودان في هذا الاتجاه.

في الختام، ادعو صندوق النقد الدولي لإعادة التواصل مع السودان ورفع تجميد العلاقات لأن ذلك يعاقب الفقراء في المقام الأول وليس السياسيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى