د. صلاح الدين أبو بكر ينال لقب سفير النوايا الحسنة والسلام

د. صلاح الدين أبو بكر ينال لقب سفير النوايا الحسنة والسلام

القاهرة- الصيحة

منحت الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة (wfunf) رئيس منظمة النورس الخيرية، رئيس كتلة منظمات المجتمع المدني د. صلاح الدين أبوبكر عامر، لقب سفير النوايا الحسنة للسلام، ودرجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية والاقتصادية، والعضوية الدائمة في منظمة أصدقاء الأمم المتحدة.

وقال الممثل الإقليمي لفيدرالية أصدقاء الأمم المتحدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا د. أيمن وهدان لدى مخاطبته حفل التكريم الذي أقيم بفندق تشبريجر بالقاهرة، إن د. صلاح يمثل إضافةً حقيقيةً لسفراء المنظمة حول العالم، وأشاد بما قدّمه والمنظمة التي يقودها من برامج تجاه النازحين واللاجئين وشرائح الشباب والمرأة.

وأكد وهدان دعمه وتعاونه الكامل مع منظمة النورس الخيرية لتنفيذ حزمة من المشروعات في المناطق المتأثرة بالحرب في السودان، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع المنظمة في مجالات الصحة والتعليم والبيئة والمشروعات الإنمائية، وأشار إلى أن فيدرالية أصدقاء الأمم المتحدة تعتمد في شكلها الاأساسي وأهدافها السامية لعمل قاعدة بشرية هائلة من البارزين والبارزات حول العالم ممن يصنعون ويقدّمون المبادارات الإنسانية بكافة صورها.

من جانبه، عبر د. صلاح الدين أبو بكر، عن تقديره الكبير لإدارة فدرالية الأمم المتحدة لثقتها وتكريمه بلقب سفير النوايا الحسنة والدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية والاقتصادية، وأكد أن التكليف دافع لتقديم أفضل ما يمكن أن يكون في ساحات العطاء.

وقال إن التكريم مهدى بكل حب إلى كل المشردين والنازحين واللاجئين بأفريقيا والوطن العربي، وأكد رغبة المنظمة في بناء مشروعات للتنمية واستنهاض مجتمعات الحاجة لتضع بصمة جديدة على دفتر الإنسانية عبر مجموعة مشروعات مشتركة بين كتلة منظمات المجتمع المدني وفدرالية الأمم المتحدة خاصةً في مجالات التدريب والتأهيل لقطاعات الشباب والمرأة وقضايا النازحين واللاجئين وقضايا التحول الديمقراطي، وبناء وتقوية الموسسات العاملة في العمل الطوعي والإنساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى