لاول مرة .. تعرف على اول ضابطة سودانية تصل رتبة الفريق

الخرطوم : الصيحة

تم امس وضمن كشف الترقيات والإحالات ترقية اللواء شرطة دكتور مريم عبد المحمود لرتبة الفريق شرطة لتسجل كأول ضابطة شرطة سودانية تدرجت حتي هذه الرتبة (برآءة) .

الفريق مريم خريجة كلية الشرطة ضمن الدفعة ٥٢ وتدرجت من رتبة الملازم وعملت باقسام الجنايات المختلفة ابتداءا من عملها بقسم المدينة بحري.
كما عملت في اخر سنواتها بالادارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية ، وكذلك عميدا لاكاديمية الشرطة العليا بجامعة الرباط الوطني ومن ثم رئيسا لهيئة التخطيط برئاسة قوات الشرطة، وقد تمت ترقيتها لرتبة الفريق واحالتها للتقاعد امس .

وأصدر رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، قرارات سيادية شملت تعديلا في هيئة إدارة الشرطة ومنصب مساعدو المدير العام وفقاً للقانون.
حيث شملت القرارات بالأرقام (509/508/507/506) لسنة 2022م إحالة كل من نائب المدير العام – المفتش العام و(3) من رؤساء الهيئات وعدد ضابطين في رتبة اللواء شرطة وضابط في رتبة العميد شرطة ، كما شملت القرارات (511/510) لسنة 2022م ترقية (4) في رتبة اللواء لرتبة الفريق شرطة من بينهم مدير الإدارة العامة للسجون والإصلاح و(7) في رتبة العميد شرطة وعدد (2) من قوات حماية الحياة البرية و(3) من قوات الدفاع المدني لرتبة اللواء شرطة.
السودان نيوز

لاول مرة .. تعرف على اول ضابطة سودانية تصل رتبة الفريق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى