إجازة تقرير الأداء المالي للربع الثالث بشرق دارفور بنسبة أداء (169%)

إجازة تقرير الأداء المالي للربع الثالث بشرق دارفور بنسبة أداء (169%)

الضعين- أبو بكر الصندلي

ناقش مديرو الإدارات بوزارة المالية والقوى العاملة في ولاية شرق دارفور برئاسة المدير العام للمالية د. أحمد بكار جمال الدين، تقرير الأداء المالي والاقتصادي للربع الثالث للعام المالي 2022م.

وارتكز  التقرير على محاور أساسية هي “الموارد، الانفاق، الاقتصاد، التنمية والخدمات والخدمة المدنية” حيث بلغت نسبة الأداء خلال الربع الثالث (169%)، وجاءت جملة الموارد الكلية خلال هذه الفترة (29.7) مليار جنيه، متجاوزةً الربط السنوي الذي خطط له (23) مليار، وحقّق الانفاق في مشروعات التنمية وتقديم الخدمات للمواطنين (18.2) مليار.

وجاء التقرير متسقاً مع السياسات الاقتصادية والمواجهات العامة للموازنة التي تهدف للاهتمام بقضايا المواطنين فيما يتعلّق بالتنمية والخدمات التي تلامس حياة المواطنين.

وأشاد مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة د. أحمد بكار جمال الدين، بكافة الجهات الرسمية لتقديم البيانات الكافية التي ساهمت في تغذية التقرير حتى أخرج بهذه الكيفية المميزة، وأكد أن التقرير يمثل مؤشراً حقيقياً لموازنة 2023م، وقال إن التقرير جاء فوق الممتاز، وأشاد بكوادر الإدارة العامة للموازنة على تميزهم المستمر من خلال إعداد التقارير بصورة مهنية وعلمية متفرّدة.

من جانبه، قال مدير الإدارة العامة للموازنة د. الوليد عبد الله حمد، إن تقرير الأداء المالي والاقتصادي للربع الثالث يمثل مرتكزاً ومرشراً واضحاً لموازنة 2023م، وأكد أن المالية بذلت جهوداً مقدرةً وحرّكت البنود لاندياح التنمية كما أظهرت في التقرير. حيث أجاز مديرو الإدارات التقرير في مرحلة النقاش الأولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى