مُشكلات تعطل مدارس عن بدء العام الدراسي ووالي الخرطوم يصدر توجيهات

مُشكلات تعطل مدارس عن بدء العام الدراسي ووالي الخرطوم يصدر توجيهات

الخرطوم- الصيحة

كشفت جولة لوالي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة للريف الغربي لمحلية أمبدة بدايةً من الكيلو صفر وحتى الكيلو (147) عند حدود المحلية مع الولاية الشمالية، عن قصور كبير في المرافق الخدمية المتمثلة في التعليم والصحة ومياه الشرب وأقسام الشرطة والمؤسسات العدلية.

وعبّر الوالي عن أسفه لمعاناة مواطن الريف الذي تعتمد الولاية عليه في الإنتاج، مؤكداً أن زيارته بصحبة أعضاء حكومته تأتي في إطار اهتمام الولاية بتحقيق التنمية المتوازنة وتطوير الريف.

ووجه الوالي بالتحرك العاجل لمعالجة المشكلات التي حالت دون بداية الدراسة في الريف الغربي لتبدأ الدراسة يوم الأحد المقبل والمشكلات هي عدم توافر مستلزمات الدراسة والغذاءات لداخليات الطلاب، وتعهّد الوالي بمعالجة أعطال (10) آبار وحدات الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة لتشغيل الآبار، كذلك صيانة الخطوط الناقلة. كما تعهّد بتوفير الكادر الطبي للمراكز العلاجية وتكملة مراكز الشرطة والأجهزة العدلية والقضائية حتى لا يتكبّد المواطن عناء الذهاب للمدينة.

وفي ما يتعلّق بالأراضي السكنية والزراعية، أكد والي الخرطوم حفظ الحقوق لأصحاب القُرى التاريخية، وطالب بفصل الأراضي الزراعية عن الأراضي السكنية، كما طالب باستصلاح الأراضي الزراعية غير المُستغلة والمُخصّصة للمواطنين والمؤسسات، وفي حالة عدم زراعتها سيتم تطبيق القوانين واشتراطات التخصيص. فيما أكّد دعمه لصغار المزارعين وتوفير البذور المحسنة، ولفت الوالي أهمية وجود المنتجعات السياحية في الريف ووصف الخطوة بأن لها مزايا اقتصادية وسياحية تستوجب النهوض بها.

كما وجّه الوالي بتطوير المنطقة الفاصلة ما بين ولايتي الخرطوم والشمالية وتوفير الخدمات فيها للمُسافرين وضم نقطة التفتيش لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى