أولياء أمور طلاب يرفضون سداد رسوم فرضتها الوزارة

أولياء أمور طلاب يرفضون سداد رسوم فرضتها الوزارة

ربك- أحمد جبريل

رفض أولياء أمور طلاب المدارس بولاية النيل الأبيض، سداد رسوم فرضتها وزارة التربية الولائية.

وقال عبد الكريم جقدول ولي امر تلميذة، إنه تم استدعاؤه أمس بصورة عاجلة إلى مدرسة ربك الثانوية المشتركة حيث تدرس ابنته بالصف الثالث (علمي)، وأخطرته معلمة بأن وزارة التربية بالولاية فرضت رسوماً بواقع عشرين ألف جنيه على كل طالبة تدفع كاملة أو بقسط مقدمه عشرة الف والمتبقي خلال شهرين بواقع خمسة آلاف للشهر، وأن الرسوم تخص الوزارة دون أي تفاصيل ولا تشمل تسيير المدرسة، ما يعني أن المجلس التربوي سيفرض رسوماً شهريةً أخرى.

ايصال

وأضاف جقدول بأن الوزارة التي فرضت الرسوم لا تقدِّم أي خدمات للطلاب، حتى الطباشير يشتريه أولياء الأمور بعد فرض رسوم التسيير من قبل المجلس التربوي، ولا توجد كتب ومعينات، وتساءل: بأي حق فرضت هذه الرسوم ولمصلحة من، وقال إن الرسوم لو تم فرضها على الطالبات (قبول جديد) لوجد أولياء الأمور مبرراً لذلك.

وكشف جقدول أن الطالبة الجديدة تدفع رسوماً تبلغ (75.000) جنيه وعليها إحضار كرسي إجباري لأن الرسوم لا تشمل الإجلاس، ودعا أولياء الأمور لمناهضة القرار ووصفه بالسرقة.

وتنسلّم إدارات المدارس المبالغ المالية دون إيصالات أورنيك (15) المعتمدة والتي تورد في حساب وزارة المالية، وبعد إصرار ولي الأمر عبد الكريم جقدول على استلام إيصال مالي مبرئ للذمة قامت المعلمة المتحصلة بكتابة مستند استلام مالي (مرفق) بخط اليد وبخاتم المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى