اتحاد الغرف التجارية يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع سلوفاكيا

 

 

الخرطوم: الصيحة

 

استقبل رئيس اتحاد الغرف التجارية نادر الهلالي ببرج الاتحاد، لنكا ميهاليكوفا سفيرة جمهورية سلوفاكيا والقنصل الفخري لسلوفاكيا د. نصر الدين شلقامي، وتناول اللقاء، سُبل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتعزيزها وتطويرها ودراسة الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأكد نادر الهلالي في تصريحات صحفية، أنّ السودان بلد غنيٌّ جداً بموارده الطبيعية المتنوعة والمتعددة مما يجعله بلد الفرص اللا محدودة، مستعرضاً الفرص الاستثمارية المتاحة في السودان وأهمها الاستثمار في مجال البنية التحتية من موانئ ومطارات وسكك حديدية وطرق قارية تربط الموانئ بمناطق الانتاج والاسواق، بالاضافة للدول المجاورة مُغلقة الحدود، كما أشار الى الفرصة الكبيرة في مجال الطاقة وتحديداً في مجال توليد وتوزيع الكهرباء واستكشاف واستخراج النفط والغاز.

وأكدت سفيرة جمهورية سلوفاكيا على رغبة بلادها في الدخول للسوق السوداني والذي يعتبر بوابة أفريقيا للدول الأوروبية، وانها ستقوم باستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص السلوفاكي، وأوضحت في حديثها أنها ستعمل على ربط القطاع الخاص في البلدين والترتيب لزيارات متبادلة بين الجانبين لما له من أهمية لتحقيق المصالح المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى