اتفاق على تفعيل نقطة التجارة ببورتسودان

اتفاق على تفعيل نقطة التجارة ببورتسودان

الخرطوم _ الصيحة

في إطار تفعيل نقاط التجارة الفرعية في الولايات وبهدف تنشيط الصادرات السودانية ونفاذها للأسواق العالمية أكدت المدير العام لنقطة التجارة السودانية أمنة محمد ابراهيم تفعيل دور النقطة التجارية ببورتسودان. جاء ذلك لدي لقاءها والي البحر الأحمر المكلف علي عبد الله أدروب صباح اليوم بمكتبها وبحضور مدراء الادارات وعدد من مرافقي الوالي.
ورحبت آمنة بالوالي وطاقمه، واكدت دعمها للولاية لاهميتها الاقتصادية وموقعها الاستراتيجي بالسعي المشترك لازالة كافة العقبات، وكشفت عن برنامج تدريبي وتأهيلي للكوادر في إطار نهج النقطة وبرنامج تعاون مشترك مع الولاية ونشر ثقافة التجارة الالكترونية لتحقيق الاستقرار الوظيفي والتسهيل التجاري.
من جانبه أكد والي البحر الأحمر المكلف حرص حكومته علي إعادة تفعيل نقطة بورتسودان ودعم النقطة كونها تمثل مركز ترويج وتسهيل تجاري واهميتها من أهمية الولاية الاستراتيجية لنمو الاقتصاد في البلاد، وأبدى استعداده لدعم النقطة التجارية بالولاية وتوفير كل المعينات الفنية لترقية وتطوير العمل بجانب رفد القوى العاملة بكوارد من الولاية حسب التخصصات المطلوبة وتسهيل عمل النقطة بالولاية وتبادل الزيارات والخبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى