تكدس شاحنات بالطرق واتحاد النقل يعلن الإضراب

تكدس شاحنات بالطرق واتحاد النقل يعلن الإضراب

الخرطوم- الصيحة

أعلن الأمين العام لاتحاد غرف النقل صلاح إبراهيم، عن إضراب أصحاب الشاحنات عن العمل، وتكدس عشرات الشاحنات على الطريق الرابط بين ولايتي البحر الأحمر والخرطوم احتجاجًا على رسوم العبور الجديدة، وقال”توقفت أمس شاحنات النقل عن العمل وتكدس بعضها في الطرق”.

وشدّد إبراهيم بحسب (الترا سودان) اليوم، على أنهم لن يوافقوا على سداد التعرفة الجديد التي فرضتها وزارة المالية، وطالب أصحاب الشاحنات بسداد رسوم العبور بالتعرفة القديمة.

وطالب وزارة المالية بالتراجع عن مقترح الهيئة القومية للطرق والجسور القاضي بزيادة تعرفة العبور بمحطات الطرق القومية إلى (600%)، بجانب الجلوس مع اتحاد غرف النقل للتوصل لتعرفة مرضية، وتابع: “لا يمكن تطبيق  هذه الزيادة في قطاع منهار ولديه مجموعة من المشاكل المعقدة”.

وأوضح إبراهيم، أن رسوم عبور خط ولايتي الخرطوم البحر الأحمر ارتفع من (5) آلاف جنيه إلى ( 35) ألف جنيه سوداني للشاحنة، ويعتبر الطريق الأكثر استخدامًا نسبة لوجود البضائع والسلع بميناء بورتسودان، وأضاف: “بعض الشاحنات ارتفعت رسوم عبورها إلى (70) ألفًا بدلًا عن (10) آلاف جنيه سوداني”، مشيرًا إلى أن الشاحنات المتخصصة في شحن القمح والمواد البترولية ارتفعت تعرفتها من (11.3) ألف إلى (76) ألف جنيه سوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى