تدشين مبادرة “مليار وجبة” لمتضرري السيول والأمطار

تدشين مبادرة “مليار وجبة” لمتضرري السيول والأمطار

الخرطوم- آمال الفحل
أعلنت منظمة زاد السودان، أنها بصدد اطلاق الدفعة الثانية من مبادرتها مليار وجبة لتخفيف وطأة الفقر وإغاثة متضرري السيول والأمطار.
وقال الأمين العام للمنظمة فخر الدين عبد الواحد خلال مؤتمر صحفي لتدشين المبادرة بأرض المعارض ببري، إنها احدى مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، حاكم امارة دبي، والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، والتي تستهدف الفئات الأكثر فقرا في خمسين دولة حول العالم.
وتهدف المبادرة ايضا إلى تخفيف الآثار الناجمة عن الاحترازات التي خلفتها جائحة كورونا وتحقيق الأمن الغذائي للعديد من المجتمعات بالإضافة الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتستهدف هذه الحملة في السودان ست من الولايات المتضررة بالسيول والأمطار هي كسلا القضارف، نهر النيل، جنوب دارفور، النيل الابيض، وشمال كردفان.
من جانبها قالت المدير التنفيذي لمنظمة زاد السودان أسماء التيجاني، إن المنظمة تهدف لسد الفجوة الغذائية بتوزيع مواد ذات قيمة غذائية عالية، واضافت أن المبادرة تعمل على توحيد مبادرات المسؤولية المجتمعية وتوجيه مواردها للفقراء.
بدوره، أشاد مدير العلاقات العامة بنادي الهلال حسن صالح، بجهود المنظمة ودعمها المستمر للسودان، وأعلن أن النادي يعتزم دعم جهود المنظمة في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى