لجنة الفيضان: الخرطوم والدندر أعلى من مستوى الفيضان

لجنة الفيضان: الخرطوم والدندر أعلى من مستوى الفيضان

الخرطوم- الصيحة

أكد التقرير اليومي للجنة الفيضان، أن الخرطوم والدندر أعلى من مستوى الفيضان، ونبّهت مواطني ولاية الخرطوم والقاطنين على النيل الأبيض ونهر الدندر بأخذ الحيطة والحذر للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

وذكر تقرير اللجنة أن النيل الأزرق سجل عند الحدود السودانية الإثيوبية (503) مليون متر مكعب أعلى من منسوب العام الماضي بـ(53) مليون متر مكعب، وأن نهر عطبرة سجل (90) مليون متر مكعب في اليوم أقل من منسوب العام الماضي بـ(10) مليون متر مكعب.

وأكد ارتفاع التصريف اليوم خلف سد الروصيرص إلى (441) مليون متر مكعب مقابل (303) مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وارتفع التصريف خلف سد سنار إلى (337) مليون متر مكعب مقابل (235) مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي.

كما ارتفع التصريف كذلك في سد عطبرة وستيت إلى (93) مليون متر مكعب مقابل (86) مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وارتفع التصريف أيضاً اليوم في خشم القربة إلى (64) مليون متر مكعب مقابل (54) مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي.

وفي مروي ارتفع التصريف إلى (557) مليون متر مكعب مقابل (468) مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وارتفع في جبل أولياء إلى (136) مليون متر مكعب مقابل (123) مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي.

وأكدت اللجنة استمرار التخزين في جميع الخزانات مع اكتماله بخزان جبل أولياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى