البرهان والسيسي يتّفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادُل التجاري

البرهان والسيسي يتّفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادُل التجاري

الصيحة- وكالات

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية اليوم، رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، إن السيسي رحب بزيارة البرهان إلى مصر، مشيداً بالعلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان، معرباً عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، لا سيَّما على المُستوى الأمني والعسكري والاقتصادي والتجاري.

كما أكد السيسي، حرص مصر على تقديم كافة سُبُل الدعم لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي في السودان الشقيق، وذلك انطلاقاً من دعم مصر الكامل للسودان في كل المجالات وعلى مُختلف الأصعدة، وكذا الارتباط الوثيق للأمن القومي المصري والسوداني، والروابط التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، عن التقدير العميق الذي يكنّه السودان لمصر على المُستويين الرسمي والشعبي، واعتزازه بالروابط المُمتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والتقارب الشعبي والحكومي الراسخ بين السودان ومصر، مُشيداً بالدعم المصري غير المحدود من خلال مُختلف المحافل للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.

وشهد اللقاء، استعراضاً لمُجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمُستوى التنسيق القائم بين الجانبين، مع تأكيد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادُل التجاري بما يرقى إلى مستوى الزخم القائم في العلاقات السياسية والعسكرية، والروابط التاريخية التي تجمع الشعبيْن الشقيقيْن.

كما شهد اللقاء كذلك، استعراض آخر مُستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك، بما فيها تطوُّرات ملف سد النهضة، حيث تم التوافق حول استمرار التشاور المُكثّف والتنسيق المُتبادل في هذا السياق خلال الفترة المُقبلة لما فيه المصلحة المُشتركة للبلديْن والشعبيْن الشقيقيْن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى