شبيه “فيصل العجب” ياسر بشارة: مهارتي في الكرة منحتني هذا اللقب.. والإصابة أبعدتني

 

ود الزاكي- آرام كمال

ياسر بشارة رزق الله الشهير” بالعجب ” أحد أشهر لاعبي كرة القدم في منطقة ود الزاكي بولاية النيل (الصيحة) التقت به في حوار قصير.

من هو ياسر بشارة “العجب”؟

ياسر بشارة رزق الله، الشهير” بالعجب ” من مواليد منطقة والزاكي بالنيل الأبيض في عام 1983م، أكملت جميع مراحلي التعليمية بود الزاكي وأعمل الآن في الأعمال الحرة.

لماذا أطلق عليك لقب “العجب” ؟

أطلق عليَّ لقب “العجب” من أحد أصدقائي نسبة إلى وجود تشابه بيني وبين لاعب المنتخب الوطني والمريخ الشهير فيصل العجب من حيث الشكل والطول واللون والأداء داخل الملعب.

متى كانت بدايتك الأولى وماهي أول مشاركة لك؟

الكرة هي هوايتي ورغبتي منذ الصغر ووجدت الدعم من أخي الأكبر لأنه -أيضاً- يمارس الكرة وكذلك من الأصدقاء في المنطقة، وقد كانت بدايتي الأولى في العام 1995م وكان عمري حوالي 13 عاماً، لعبت أول مباراة في عام 1997م في فريق الأصدقاء، وقد لعبت المباراة أمام فريق الشاطئ وخسرنا تلك المواجهة.

وما هو السبب في انتقالك إلى فريق الأهلي؟

انتقلت إلى الأهلي في عام 1998م، وذلك لتطوير مهارتي وقدراتي على لعب كرة القدم ولم أظل به كثيراً وسرعان ما عدت إلى الأصدقاء والآن أنا قائداً للفريق.

ماهي صلتك بالكرة العالمية والمحلية وما هو أفضل لاعب لديك؟

صلتي قوية ووثيقة جداً بالكرة العالمية وأشجع عالمياً برشلونة ولاعبي المفضَّل البرازيلي نيمار ومحلياً أشجع المريخ لاعبي المفضل كرشوم.

كيف يتعامل الفريق في المباراة وماهي الاستعدادات لها؟

يتعامل الفريق تعاملاً جميلاً مع المباريات ويلعب كروح واحدة وهدفنا دوماً واحد أما قبل المباراة مع فريق آخر يكون هنالك اجتماع قبل ساعات من زمن المباراة للمناقشة حول المباراة والفريق الذي يلعب أمامه.

ماهي الفرق الأخرى الموجودة في المنطقة؟

منطقة ود الزاكي بها عدد كبير من الأندية والفرق التي تمارس كرة القدم وهي “الأمل,النسر,التحدي, الاتحاد, الشاطئ,الأهلي، النصر والشباب” والأخير هذا أحد فرق ود الزاكي وله عدد كبير من الإنجازات والكؤوس وينشط في  الدرجة الثانية.

لماذا انسحب الأصدقاء من البطولة عدة مرات؟

السبب الأول ظلم التحكيم وقد ظل هذا الظلم يمارس ضد الفريق منذ عام 2000م إلى 2017م.

ماهي المشاكل التي واجهتك في رحلتك الرياضية ؟

لقد كانت لديَّ إصابة في رجلي في عام 2009م وحجبتني عن عالم الكرة لمدة سنه ونصف، ولقد كانت هذه الإصابة خارج أرضية الملعب.

ماهي هوياتك خلاف كرة القدم؟

أمارس عدداً من الهوايات الأخرى من بينها السباحة والكرة الطائرة والعدو.

رسالة أخيرة للاعبي كرة القدم؟

أوجه لهم عبركم رسالتي هذه وأقول لهم كل من أراد أن يظهر ويدخل إلى عالم الرياضة عليه بالعزيمة والإصرار ومداومة التمارين والرغبة والمواظبة على اللعب ليحقق فوزاً مميَّزاً.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى