أطراف نزاع (أبو زبد) تُوقِّع على وثيقة وقف عدائيات

أطراف نزاع (أبو زبد) تُوقِّع على وثيقة وقف عدائيات

أبو زبد- الصيحة

وقّعت قبيلتا الحَمَر والمسيرية بمدينة أبو زبد بولاية غرب كردفان على وثيقة وقف العدائيات بينهما بحضور لجنة أمن المحلية ولجنة المساعي الحميدة.

ووقّع عن قبيلة الحَمَر الشرتاي أحمد حسن عديل، مؤكداً الالتزام بالوثيقة، وأكد أنهم قدر المسؤولية بإنزال بنودها على أرض الواقع، مطالباً نظارة المسيرية بالعمل سوياً لتجنيب الأهل المشاكل والصراعات.

فيما وقّع عن المسيرية وكيل الناظر محمد محمدية البشر، مؤكداً أنه لا عداء بين القبيلتين على مَرّ التاريخ، وأكد التزامهم بالوثيقة وتنفيذها. وقال إن مدينة أبو زبد تُعد أنموذجاً للتعايش السلمي بين كل المُكوِّنات، مُشيراً إلى أنّ هذه المُشكلة سَاهَمَ في تأجيجها الإعلام السالب بوسائل التواصل الاجتماعي.

واعتمد الوثيقة رئيس لجنة الأمن بالمحلية المدير التنفيذي لمحلية أبو زبد إبراهيم يوسف عيسى ماهل، داعياً الطرفين للالتزام بما وقّعوا عليه لنزع فتيل الأزمة وقيادة المُجتمع نحو مؤتمر الصلح لتأسيس السلام المُستدام بين القبيلتين، مُناشداً الجميع بنبذ الخلاف وخطاب الكراهية وقبول الآخر، مؤكداً استقرار الأوضاع الأمنية بكافة أرجاء المحلية، كما أشاد بلجنة المساعي الحميدة والأجهزة النظامية وكل من سَاهَمَ في استقرار الأمن بالمحلية وتتويج الجهد بالتوقيع على وثيقة وقف العدائيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى