والي الجزيرة: تضرر أكثر من (430) قرية جراء السيول والأمطار

والي الجزيرة: تضرر أكثر من (430) قرية جراء السيول والأمطار

مدني ــ رشا التوم

كشف والي ولاية الجزيرة اسماعيل عوض العاقب عن تضرر أكثر من (430) قرية جراء السيول والأمطار، فيما بلغت المساحات الزراعية المتضررة نحو (125) ألف فدان.

وأفصح الوالي خلال تسلمه قافلة المؤسسة الوطنية التعاونية بمشاركة شركات القطاع الخاص بالأسواق عن عودة جزئية للسكان إلى مناطقهم،  وكشف عن  حوجة ماسة  للخيام لايوائهم، مشيراً إلى  التواصل مع جهات داخلية وخارجية لتوفير ها

وقال إن السيول والامطار ضربت نحو 40٪ من المدارس ودمرتها بصورة كلية، وأضاف ” توفير الخيام يساعد في بدء العام الدراسي في موعده بقدر الإمكان”.

وأشار الوالي إلى أن القافلة تتكون من عدد من  المعينات  الايوائية والغذائية وسيتم توزيعها عبر آلية متفق عليها مع محليات وقرى الولاية المتضررة  لضمان عدالة التوزيع، مؤكداً أن القافلة تعبر عن مدى تضامن المؤسسة العسكرية مع المتأثربن بالسيول والامطار.

وحيا الوالي المؤسسة واسواقها لدعمهم المقدر لولاية الجزيرة والمناطق المتأثرة بالسيول والفيضانات.

وأكد أن الوضع الصحي تحت السيطرة وستتم عمليات الرش للمسطحات المائية تفادياً لانتشار الذباب والباعوض، وأقر باختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب، مشيراً إلى أن وزارة البني التحتية قامت بجهود لتقنية المياه وجلب عينات من المناطق المتضررة وعمل فحص لها من أجل معالجة الأمر والخروج بأقل الأضرار، ونفى وجود أوبئة واسهالات مائية، ونوه إلى ارتفاع في نسبة الإصابة بمرض الملاريا نتيجة لانتشار الباعوض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى