تحديد موعد انطلاق الدوري الممتاز

تحديد موعد انطلاق الدوري الممتاز

الخرطوم- الصيحة

فرغت اللجنة المنظمة للمسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، في إطار استعداداتها للموسم الجديد، من تصوراتها لمسابقات الموسم المختلفة “الدوري الممتاز، الدوري العام، كأس السودان والدوري الرديف”، وتحديد مواعيدها.

وتحدّد لانطلاق الممتاز الأول من اكتوبر المقبل، والدوري العام في مرحلتيه التمهيدية والأولى يوم 25 سبتمبر الحالي بنظام خروج المهزوم من مباراتي الذهاب والإياب.

وتقرّر لانطلاق الدوري الرديف يوم العاشر من اكتوبر المقبل بمشاركة (18) نادياً تم تقسيمها لثلاث مجموعات تضم كل مجموعة ستة فرق، فيما تقرّر يوم الثلاثين من سبتمبر الحالي موعداً لتسليم أبطال الاتحادات المحلية لمنافسة كأس السودان والتي ستنطلق مراحلها الأولى منتصف اكتوبر.

وتمّ إجراء كافة التعديلات بلائحة المنافسات على ضوء موجّهات اجتماع مجلس الإدارة الطارئ الذي أبدى عليها بعض الملاحظات وتم تنفيذها بدقة تامة وتوقيعها بصورتها النهائية من رئيس الاتحاد د. معتصم جعفر والأمين العام المحامي مجدي شمس الدين.

ولأول مرة في تاريخ المسابقات ستقوم اللجنة بنشر كشوفات أندية الممتاز قبل انطلاقة المنافسة لمدة عشرة أيام من يوم 14 سبتمبر الحالي وحتى الرابع والعشرين منه بلوحة الإعلانات بالمقر الرئيس للاتحاد بالخرطوم (2) لإتاحة الفرصة للأندية واللاعبين للطعن في عدم صحة تسجيل أي لاعب لتقديم شكاويهم خلال هذه الفترة في صحة إجراءات تسجيلات اللاعبين، وبعدها وحسب لائحة المنافسات لن يسمح لأندية الممتاز تقديم شكاوى في صحة تسجيلات اللاعبين، حيث لا يجوز الطعن في أهلية مشاركة اللاعبين إلّا في حالتي الغش والتزوير.

وكذلك أكملت اللجنة تحضيراتها لقرعة الدوري الممتاز النسخة الثامنة والعشرين وتسليم جوائز النسخة السابعة والعشرين لنجومها في احتفال كبير بالتنسيق مع شركة كابيتال بلوسبورتس الراعي الرسمي لأنشطة الاتحاد.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد، نائب رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات مولانا محمد أحمد سليمان جابر (حلفا)، إن اللجنة ظلّت في حالة انعقاد دائم بعد إجازة لائحة المنافسات بواسطة مجلس الإدارة وذلك لإخراج الموسم بصورة مرضية تحقّق أكبر قدر من العدالة بين الأندية المتنافسة في المسابقات المختلفة.

وأشار إلى أن اللجنة تعكف حالياً على إعداد برنامج الدوري التأهيلي بالإضافة إلى التجهيز والاستعداد لوضع خارطة مباريات الدوري الممتاز.

وأضاف حلفا بأن اللجنة المنظمة للمسابقات ستقوم خلال الساعات القادمة بنشر كشوفات الأندية على لوحة لأول مرة في تاريخ اتحاد الكرة، وذلك لمزيد من الشفافية، وستمنح اللجنة الأندية عشرة أيام لتقديم أي شكوى أو اعتراض في تسجيل أي لاعب خاصةً بعد أن منعت اللائحة تقديم أي شكوى أثناء المنافسة في صحة تسجيل أي لاعب إلّا في حالة الغش أو التزوير.

وتابع “نعمل لتنظيم موسم استثنائي وبرنامج مسابقات منتظم يتوافق مع مشاركات منتخباتنا وأنديتنا خارجياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى