أسر المفقودين ترفض تشريح (3) آلاف جثة مجهولة

الخرطوم- الصيحة

أعلنت أسر مفقودي فض اعتصام القيادة العامة، الخميس، رفضها الكامل لأي نتائج أو تقارير صادرة من قيام اللجنة العليا للتعامل مع الجثامين المتكدسة بمشارح ولاية الخرطوم، ببدء تشريح جثث مجهولة.

وقرّرت اللجنة العليا للتعامل مع الجثامين المتكدسة بمشارح ولاية الخرطوم بدء تشرح أكثر من (3) آلاف جثة مجهولة يوم 25 سبتمبر الجاري، توطئة لدفنها بعد اكتمال الإجراءات كافة.

وأعلن المستشار القانوني لتجمع أسر المفقودين ومبادرة مفقود، المحامي عثمان البصري بحسب (سلا نيوز)، رفضهم الكامل لأي نتائج أو تقارير من اللجنة العليا بخصوص تشريح جثامين تكدّست في مشارح الخرطوم.

وكشف البصري عن رفع مذكرة إلى عضو مجلس السيادة السابق رئيس لجنة الطوارئ الصحية، عبد الباقي عبد القادر، الذي أصدر قراراً بتشكل اللجنة برئاسة النائب العام، لجهة أنها لا تضم في عضويتها ممثلاً لأسر المفقودين ومبادرة مفقود مع وجود (2) من أطباء الطب الشرعي هما محل تحقيق لدى لجنة التحقيق حول اختفاء الأشخاص في أحداث فض اعتصام القيادة العامة، وفتحت بلاغات في مُواجهتهم وأودع بعضهم حراسات الشرطة.

وأكد البصري أنّ اللجنة لم تستجب لقرار طلب أسر المفقودين باستجلاب فريق طب دولي عدلي (أرجنتيني)، كان قد أوقفه النائب العام عن مباشرة مهامه.

وذكر البصري أن قرار دفن الجثامين حددته لجنة التقصي، وهي لجنة نيابية تعرف مختلف أبعاد القضية، وكان المنوط بها دفن الجثث مجهولة الهوية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى