الصيحة زارته ضمن وفد الإعلام العالمي أمس ..”إستاد 974″.. رمز الابتكار والاستدامة 

الخرطوم : الصيحة

دخل إستاد 974 الذي يقع في منطقة “رأس أبو عبود.. شرق وسط الدوحة”، التاريخ قبل استضافة أول مباراة له. فقد بُني الملعب الذي يسع إلى “40 ألف مشجع” بالكامل من حاويات الشحن البحري ووحدات مستقلة من الصلب، وهو أول إستاد كرة قدم مغطى قابل للتفكيك بالكامل، ما يشير إلى التزام قطر بالاستدامة الفعّالة من حيث تكلفة الإنشاء وحداثة التصميم.

يحتفي هذا المكان الفريد من نوعه بالإرث البحري والتجاري العريق لدولة قطر. ولا يشير الرقم 974 فقط إلى رمز الاتصال الدولي الخاص بقطر، بل يرمز أيضاً إلى عدد حاويات الشحن البحري التي استُخدمت في بناء الإستاد. وهو يقع في منطقة الميناء قبالة المنظر الساحر للأبراج، حيث سيشعر المشجعون بالنسيم العليل القادم من الخليج العربي.

عقب انتهاء البطولة، سيُعاد استخدام الحاويات والهيكل وإنشاء مرافق تطل على الواجهة المائية تعود بالنفع على أبناء المجتمع، بالإضافة إلى مركز حيوي للأعمال. ورغم الطبيعة المؤقتة لإستاد 974 بموجب هذا المفهوم الجديد في بناء الآستادات، فقد تم الحرص على أن يدوم إرثه لأجيال قادمة.

وكانت (الصيحة) سجّلت أمس، زيارة للملعب ضمن الوفد الإعلامي الكبير من شتى أنحاء العالم الذي سيكون حضوراً لمباراة “كأس سوبر لوسيل” المقررة مساء غد الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى