برعاية “حميدتي”.. انطلاق حملة تطعيم (100) ألف رأس من الماشية

كادقلي- الصيحة

انطلقت بريف ومحليات ولاية جنوب دارفور، حملة تطعيم كبرى تستهدف (100) ألف رأس من الماشية برعاية نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية وإشراف حكومة الولاية، وتنفّذه منظمة دارفور لتمهيد السلام والتنمية بالتعاون مع الإدارة الاهلية والثروة الحيوانية.

وتهدف حملة التطعيم إلى حماية قطاع الثروة الحيوانية من الإصابة بالأمراض والمحافظة على النمو الاقتصادي الناتج عن ذلك، إلى جانب حماية سكان الريف الذين يعيشون حالة صعبة تحتاج الدعم والرعاية من الدولة.

وقال وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية المكلف بجنوب دارفور حماد محمد موسى، إن الولاية تمتلك ثروات كبيرة في مجالي الزراعة والماشية، وبالرغم من ذلك التميز إلّا أن الولاية تعاني من عدم المتابعة في إنفاذ مشاريع الرحُّل منذ سنوات، وأشار إلى أن حملة تطعيم (100) ألف رأس من الماشية ستُحدث تغييرات صحية واسعة عقب الفراغ من مراحل التنفيذ، مبدياً ارتياحه الشديد تجاه مبادرة مشروع دعم مسارات الرُحل.

فيما قال صالح عبد الرحمن الجزولي، إنهم تجاوزوا المرحلة الأولى بنجاح منقطع النظير في انتظار الخطوة الثانية.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الرٌحل بجنوب دارفور د. هشام حسن الدومة، أن مشروع دعم الرحل من المشاريع الحيوية التي تساعد في حماية قطاع الثروة الحيوانية، مقدّماً شكره لنائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو على الروح الوطنية وتعاونه مع المؤسسات والمصالح الحكومية واهتمامه بمختلف الشرائح في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى